تقنية

ما هي شركة CrowdStrike المرتبطة بالانقطاع العالمي للإنترنت؟

قال خبراء لشبكة CNN إن انقطاع أجهزة الكمبيوتر على مستوى العالم، والذي أثر على المطارات والبنوك والشركات الأخرى يوم الجمعة، يبدو أنه يرجع جزئيًا على الأقل إلى تحديث برنامج من شركة CrowdStrike الأمريكية الكبرى للأمن السيبراني.

وفقًا لما نشره الرئيس التنفيذي جورج كورتز

واتخذ مهندسو الشركة إجراءات لحل المشكلة، وفقًا للرسالة التي شاهدتها CNN، والتي حثت العملاء على إعادة تشغيل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم واتخاذ إجراءات أخرى إذا استمروا في مواجهة المشكلات الفنية. وتقتصر المشكلة على Falcon، أحد منتجات البرامج الأساسية لشركة CrowdStrike، ولا تؤثر على أنظمة تشغيل Mac أو Linux، وفقًا للتقرير الاستشاري. وفقًا لـ Crowdstrike، تم تصميم Falcon لحماية الملفات المخزنة في السحابة.

يقوم برنامج الأمن السيبراني الخاص بـ CrowdStrike، والذي تستخدمه العديد من شركات Fortune 500، بما في ذلك البنوك العالمية الكبرى وشركات الرعاية الصحية والطاقة، باكتشاف تهديدات القرصنة ومنعها. مثل منتجات الأمن السيبراني الأخرى، يتطلب البرنامج وصولاً واسع النطاق إلى نظام تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك للبحث عن هذه التهديدات. في هذه الحالة، يبدو أن أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Microsoft Windows تتعطل لأن تحديث رمز البرنامج الصادر عن CrowdStrike لا يتفاعل بشكل صحيح مع Windows.

وقالت الشركة إن انقطاع الخدمة لم يكن بسبب حادث أمني أو هجوم إلكتروني. وقال كورتز في منشوره إنه تم تحديد المشكلة وعزلها وقام المهندسون بنشر تحديث لحل المشكلة.

انخفض سهم CrowdStrike (CRWD) بنسبة 10٪ في تداول ما قبل السوق.

ما هو معروف CrowdStrike؟ تعمل شركة الأمن السيبراني العملاقة في جميع أنحاء العالم من خلال مبيعات البرامج والتحقيقات في عمليات الاختراق الكبرى.

وتساعد الشركة أيضًا في إجراء تحقيقات الأمن السيبراني للحكومة الأمريكية. وقالت الشركة إن شركة CrowdStrike، على سبيل المثال، تتعقب المتسللين من كوريا الشمالية منذ أكثر من عقد من الزمن. وتم تكليفها أيضًا بتعقب مجموعات القرصنة التي نفذت اختراق شركة Sony Pictures في عام 2014.

لكن ربما تكون شركة CrowdStrike معروفة بالتحقيق في الاختراق الروسي لأجهزة الكمبيوتر التابعة للجنة الوطنية الديمقراطية خلال الانتخابات الأمريكية عام 2016. لقد كان محور نظريات المؤامرة الكاذبة منذ عام 2016، خاصة بعد أن كشف نص البيت الأبيض أن الرئيس السابق دونالد ترامب ذكر أن مكالمته في يوليو 2016 أدت إلى إضراب جماعي مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مما أدى إلى عزله للمرة الأولى. وقت .

كانت CrowdStrike أول شركة تدق ناقوس الخطر علنًا بشأن التدخل الروسي في انتخابات عام 2016، وتم تأكيد تقييم CrowdStrike لاحقًا من قبل وكالات الاستخبارات الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى