اخبار مصر

الكنائس فى أسبوع

تفاصيل اجتماع البابا وأكمل خدمتك للكهنة بالإسكندرية

التقى قداسة البابا تواضروس الثاني، الأربعاء الماضي، بمجموعة من كهنة كنائس القطاع الأوسط بالإسكندرية المشاركين في برنامج “تمم خدمتك” للكهنة الحاصلين على سر الكهنوت من عام 2012 حتى الوقت الحاضر، وذلك في الساعة 12:00 بتوقيت مصر. المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية.

بدأ اللقاء بكلمة خاصة للوكيل العام للبطريركية بالإسكندرية الأب أبرام إميل، أعرب فيها عن تقديره لدور البابا في تشجيع ودعم الكهنة من خلال هذا البرنامج، برفقة القس كيرلس فتحي منسق البرنامج. العروض التقديمية للبذرة الأولى لفكرة البرنامج والتي بدأت منذ أكثر من ثلاث سنوات من خلال المعهد القبطي لإدارة وتنمية الكنيسة ( كوبتيكاد ) وما زالت قائمة تعمل بنفس الطريقة.

وأجرى البابا عقب محاضرته بعنوان “الكاهن والأبوة” حوارا مثمرا مع الآباء الكهنة ناقش فيه الآثار الإيجابية لهذا البرنامج وتقديم خدمة الأب الكهنوتي، متطرقا إلى بعض تفسيرات هذه الآيات الفصل الأول من رسالة تسالونيكي الأولى، والذي يوصف فيه دور “الأبوة” في أربع نقاط رئيسية من خلال حروف الكلمة نفسها: كل حرف يفسر معاني مهيبة مثل “الأمانة والتضحية والتبجيل والمواهب السماوية”. وأشار أيضاً إلى أن روح الأبوة الكاملة والمستمرة تتطلب “وقتاً منظماً وطاقة عمل وذاكرة نشطة”.

التذكار الشهري لرئيس الملائكة ميخائيل

أقامت الكنائس القبطية الأرثوذكسية، يوم الجمعة الماضي 12 أبيب، القداس الإلهي الاحتفالي للتذكار الشهري لرئيس الملائكة ميخائيل. ويتم الاحتفال بهذه المناسبة في اليوم الثاني عشر من كل شهر من التقويم والسنة القبطية.

البابا فرنسيس يوجه رسالة صادقة للشباب في “مسيرة الصلاة”.

أعلنت الكنيسة القبطية الكاثوليكية، الخميس الماضي، رسالة من قداسة البابا فرنسيس نقل فيها تحياته الحارة بالرعاية والحضور لمجموعات الشباب الذين شاركوا في مسيرة الشباب الحادية عشرة للكنيسة القبطية الكاثوليكية، والتي أطلق عليها “مسيرة الصلاة” البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق وأعطاهم بركته الرسولية.

الأسقفية تشهد يومًا ترفيهيًا لفئات الصم في مصر القديمة

 

أقامت وحدة تعليم الصم بالكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، الأسبوع الماضي، يومًا ترفيهيًا بعنوان “الاتصالات” بمقرها بالمدينة القديمة بالقاهرة.

وتخلل اللقاء عدة أنشطة منها ألعاب ترفيهية تشجع على التفاعل والمشاركة بين أفراد الوحدة. وشارك الجميع في رسم لوحات فنية تعاونية عبرت عن مشاعرهم وأفكارهم وعن أنفسهم من خلال عروض حركية إبداعية.

هذه الوحدة المخصصة لتعليم الصم هي إحدى الخدمات التي أنشأتها الكنيسة الأسقفية لرعاية أبنائها ويعود تاريخها إلى عام 1982م. تم الإعلان عنها على نطاق واسع في عام 1993م وتم تسميتها بجمعية فاليريان للخدمات الاجتماعية بهدف تأهيل وتعليم الصم وأسرهم ودعم التواصل بلغة الإشارة لتحسين جميع المستويات الأكاديمية والصحية والاجتماعية حتى يتمكنوا من الاستقلال والاندماج في المجتمع. المجتمع والتعليم الأكاديمي والتدريب المهني والأنشطة الترفيهية.

الكنيسة الكاثوليكية تودع الأب كيرلس عازار

ودعت الكنيسة الكاثوليكية الأب كيرلس عازار كاهن رعية كاتدرائية القلب الأقدس بالقوصية، الذي دخل المجد السماوي يوم الجمعة الماضي بعد رحلة طويلة من الخدمة والرعاية للأقباط.

نعى المطران ابراهيم اسحق بطريرك الكنيسة الكاثوليكية وكاهن رعية كاتدرائية القلب المقدس، فقدان عالمنا بعد سنوات من الحب والتفاني والتفاني في الخدمة، وأعرب عن تعازيه لنيافة المطران مارك وليم أسقف إيبارشية القوصية. والمجلس كاهن الأبرشية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى