تقنية

إيلون ماسك يسخر من مايكروسوفت بعد فوضى الإنترنت العالمية

تواجه شركة Microsoft انقطاعًا كبيرًا في الخدمة يتسبب في اضطراب واسع النطاق، وهذا بالضبط ما يحبه Elon Musk.

وبحسب ما ورد بدأ الانقطاع صباح يوم الجمعة عندما وجدت الشركات والمؤسسات نفسها فجأة غير متصلة بالإنترنت بسبب المشكلة المتعلقة بمحطات عمل Windows.

تأثر كل شيء بدءًا من البنوك ومحلات السوبر ماركت إلى شركات الطيران وخدمات السكك الحديدية بسبب انقطاع الخدمة، والذي تم ربطه بشركة الأمن Crowdstrike بعد أن أصدرت تحديثًا للبرنامج قبل ساعات فقط.

وفي بيان، أكد الرئيس التنفيذي لشركة Crowdstrike، جورج كورتز، أن انقطاع الخدمة “لم يكن حادثًا أمنيًا أو هجومًا إلكترونيًا”.

“تعمل Crowdstrike بشكل نشط مع العملاء المتأثرين بالخلل في تحديث محتوى واحد لمضيفي Windows. وأضاف: “لم يتأثر مضيفو Mac وLinux وتم تحديد المشكلة وعزلها ونشر الإصلاح”.

ووجهت Crowdstrike العملاء إلى بوابة الدعم الخاصة بها للحصول على آخر التحديثات، وأضافت: “سنستمر في تقديم التحديثات الكاملة والمستمرة على موقعنا الإلكتروني. نوصي أيضًا بالتأكد من تواصلهم مع ممثلي CrowdStrike عبر القنوات الرسمية لضمان أمن واستقرار عملاء CrowdStrike.

وفي الوقت نفسه، قالت مايكروسوفت إنها على علم بالمشكلة التي تؤثر على أجهزة ويندوز بسبب التحديث من منصة برمجيات تابعة لجهة خارجية، مضيفة: “نتوقع العثور على حل في المستقبل”.

بينما يتعامل Crowdstrike مع المشكلة، يكافح Musk لحل المشكلة، بعد أن اتصل بشركة Microsoft مرة أخرى في عام 2021.

في ذلك الوقت، كتب ” ماسك ” على X: “Macrohard >> Microsoft.”

ثم اعترف بأن Microsoft Teams كان “جيدًا جدًا”، ولكن بعد الانقطاع الأخير، عاد ” ماسك ” إلى انتقاداته الأولية.

استغرق مؤسس Tesla وقتًا للتنقيب عن منشوره لعام 2021 وإعادة تغريده لإعادته إلى الجدول الزمني للأشخاص، وأضافه ببساطة كعلامة على أن تعليقه قد صمد أمام اختبار الزمن.

أعجب معجبو ” ماسك ” بالبحث، حيث تلقت منشوره أكثر من 52000 إعجاب في وقت كتابة هذا التقرير.

تعمل Crowdstrike، التي تصف نفسها بأنها “الشركة الرائدة عالميًا في مجال الأمن السيبراني”، مع بعض من أكبر الشركات في العالم لوقف الخروقات أو الاختراقات السيبرانية.

وبحسب إدارة الطيران الفيدرالية، فإن شركات دلتا ويونايتد وأميركان إيرلاينز هي من بين الشركات المتضررة من انقطاع الخدمة، مما دفعها إلى تعليق جميع الرحلات الجوية بغض النظر عن الوجهة.

وتم بالفعل إلغاء ما لا يقل عن 600 رحلة جوية بسبب الفشل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى