الخليج

مفتي كمبوديا: المملكة رائدة العالم الإسلامي وجهودها في خدمة المسلمين مشهودة

أكد سماحة رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية المفتي العام لمملكة كمبوديا الشيخ قمر الدين بن يوسف، أن المملكة العربية السعودية هي قائدة العالم الإسلامي وأن جهودها في خدمة المسلمين هذا أيضاً جدير بالثناء لأنه يشير إلى الجهود المبذولة لنشر سماحة الدين وإعلان فضيلته وتعزيز قيم الإسلام الوسطي المبني على أساس واضح مستمد من الكتاب والسنة النبوية الشريفة.

جاء ذلك خلال استقباله وفد وزارة الشؤون الإسلامية المشارك في الدورة العلمية الثانية لتأهيل الأئمة والخطباء في مملكة كمبوديا بحضور الملحق الديني المسؤول بسفارة المملكة ماجد الضحيان .

وأشاد مفتي كمبوديا بالتطور الكبير الذي تشهده المملكة في مختلف المجالات، خاصة ما يتعلق بالعناية بالحرمين الشريفين ومقاصدهما من حجاج ومعتمرين وزوار، واستخدام التكنولوجيا الحديثة لتمكينهم من القيام بواجباتهم بيسر وسهولة. طقوس بكل سهولة وأمان.

وأشاد بجهود وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في تعميق التعاون مع مختلف المؤسسات والهيئات الإسلامية لنشر منهج الوسطية ونبذ التطرف والانحراف الفكري، وأشار إلى أهمية الإجراءات التي تتخذها الوزارة حاليا. قامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد التي تجريها الوزارة في مملكة كمبوديا بتنمية وتطوير مهارات الدعاة والدعاة لأداء واجبهم الديني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى