الخليج

إسرائيل تقصف مخازن الوقود ومواقع حوثية بالحديدة

تعرض ميناء الحديدة وعدد من مواقع الحوثيين، اليوم (السبت)، لسلسلة غارات جوية إسرائيلية. وبحسب شهود عيان، فإن التفجيرات استهدفت مستودعات الوقود في ميناء الحديدة (النفط والغاز)، ومحطة كهرباء منطقة الكثبان، ومقر المؤسسة الاقتصادية اليمنية، ومباني الأمن السياسي والشرطة العسكرية شمال الحديدة.

وقال شهود عيان لـ«عكاظ» إن الحريق في الميناء مستمر وينتشر رغم غياب الدفاع المدني. وهذا يؤكد انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن كافة مديريات محافظة الحديدة مباشرة بعد القصف، فيما لا تزال شبكة الاتصالات معطلة بشكل متكرر.

وقال شهود عيان إن سيارات الإسعاف شوهدت وهي تهرع إلى المواقع المستهدفة وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى في التفجيرات. وهؤلاء جميعهم من عناصر وقيادات الميليشيات الذين تواجدوا في التفجيرات، فيما قالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين إن التفجيرات أدت إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين. في المقابل، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إن الحريق الذي اندلع بعد الهجمات الإسرائيلية في اليمن شهده الشرق الأوسط بأكمله، مضيفا: “إسرائيل قصفت أهدافا للحوثيين في الحديدة ردا على مقتل مواطن إسرائيلي”. وأشار إلى أن إسرائيل ستقصف الحوثيين مرة أخرى إذا تجرأوا على شن المزيد من الهجمات، مؤكدا: “إسرائيل ستهاجم الحوثيين في أي مكان، كلما كان ذلك ضروريا”. في المقابل، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر حسابه على موقع “تويتر”. وذكرت منصة “إكس” أن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت غارات جوية على أهداف للحوثيين في منطقة ميناء الحديدة باليمن، مؤكدة أن ذلك يأتي رداً على هجمات الحوثيين ضد إسرائيل في الأشهر الأخيرة. قالت القناة 12 الإسرائيلية إن مجلس الوزراء المصغر وافق في اجتماعه اليوم على شن غارات جوية على اليمن ردا على هجوم الحوثيين بطائرة مسيرة انفجرت في تل أبيب (الجمعة). قرار بتنفيذ الهجوم على اليمن. ونقل موقع أكسيوس عن مسؤول إسرائيلي كبير قوله إن الهجوم في اليمن كان عملاً إسرائيليًا بالكامل ونفى تورط القوات الأمريكية والبريطانية التي نفذت غارات ضد أهداف الحوثيين في اليمن في الأشهر الأخيرة. وقال المسؤول الإسرائيلي إن الغارة نُفذت بالتنسيق مع الولايات المتحدة والتحالف الدولي الذي يحارب هجمات الحوثيين. كما نقل الموقع عن مسؤول أميركي قوله إن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أبلغ نظيره الأميركي لويد أوستن أن ذلك على الأرجح رد على هجوم الحوثيين على تل أبيب (الجمعة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى