العالم

ليبرمان: الفشل الاستخباري ضد حزب الله وسوريا أكبر بكثير مما كان أمام حماس

صرح زعيم حزب إسرائيل بيتنا أفيغدور ليبرمان أن فشل المخابرات الإسرائيلية في التعامل مع حزب الله ولبنان وسوريا يتجاوز بكثير ما حدث ضد حماس في 7 أكتوبر.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده ليبرمان اليوم، انتقد فيه بشدة أداء أجهزة المخابرات الإسرائيلية في التعامل مع التهديدات الأمنية على الجبهة الشمالية.

وقال ليبرمان: «إن الفشل الاستخباراتي الذي نواجهه ضد حزب الله ولبنان وسوريا أكبر بكثير من الفشل الذي واجهنا ضد حماس في 7 تشرين الأول (أكتوبر). نحن نتحدث عن تهديدات أكثر تعقيدًا وخطورة تتطلب مستوى أعلى من اليقظة والتخطيط”.

وأضاف ليبرمان أن هذا الفشل يعكس الحاجة إلى تغيير جذري في هيكل واستراتيجيات مجتمع الاستخبارات لضمان استعداد أفضل للتحديات المستقبلية.

الجيش الإسرائيلي: صافرات الإنذار تدوي شمال البلاد

أطلق الجيش الإسرائيلي، دوي صفارات الإنذار شمال البلاد على الحدود اللبنانية.

وقالت مصادر محلية إن صفارات الإنذار انطلقت في أفيفيم ويارون ودوفيف وبارام في الجليل الغربي وسط مخاوف من تسلل طائرات بدون طيار.

وكان الجيش الإسرائيلي قد قال في وقت سابق إن سلاح الجو قصفت مستودعين للأسلحة تابعين لحزب الله في جنوب لبنان خلال الليل.

في المقابل، أعلن حزب الله نتيجة عملياته أمس السبت، قائلاً في بيانه: “تعرض تجمع لعناصر الجيش الإسرائيلي بالقرب من مجمع المنارة لهجوم بقذائف مدفعية وتلقى إصابة مباشرة”.

ورداً على الاعتداء على المدنيين في مدينة برج الملوك، تعرضت مستعمرة الدفنة لأول مرة لإطلاق نار وقصفت بعشرات صواريخ الكاتيوشا. كما تعرض موقع زبدين لهجوم بالأسلحة الصاروخية.

كما شنت غارة جوية بسرب من المسيرات الهجومية على مواقع المدفعية والصواريخ في الزوراء، استهدفت مواقع ومستوطنات ضباطها وجنودها ومنصات القبة الحديدية هناك. أصابت أهدافها بدقة وأوقعت إصابات مؤكدة جراء استهداف العدو الإسرائيلي بلدة صفد البطيخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى