العالم

كوريا الجنوبية: أعمال التصعيد للجيش الكوري الشمالي ستؤدي إلى دفع ثمن قاتل

أكد رؤساء الأركان العامة في كوريا الجنوبية أن إجراءات التصعيد التي يقوم بها الجيش الكوري الشمالي في مناطق الخطوط الأمامية يمكن أن تؤدي إلى ثمن مميت، وحذروا من أن المسؤولية الكاملة عن هذا الوضع تقع على عاتق النظام في بيونغ يانغ.

 

وفي بيان صحفي لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء اليوم الأحد، قالت الوكالة إن الجيش الكوري الجنوبي يراقب عن كثب أنشطة نظيره الكوري الشمالي نظرا للموقف الدفاعي للتحالف القوي بين سيول وواشنطن. ويؤكد أن الجيش الكوري الجنوبي لديه القدرة والاستعداد للرد بأغلبية ساحقة على أي استفزاز.

 

وأعلنت الهيئة أنه ردا على النشر المتكرر للبالونات المخصصة لنقل القمامة باتجاه الجنوب، سيقوم الجيش الكوري الجنوبي ببث دعائي واسع النطاق عبر مكبرات الصوت على كافة الجبهات الحدودية باتجاه كوريا الشمالية ابتداء من الساعة الواحدة ظهر اليوم. .

 

وقالت هيئة الأركان المشتركة في وقت سابق من اليوم إن البالونات كانت متجهة على ما يبدو نحو الجزء الشمالي من مقاطعة جيونجي حول العاصمة سيول، ونصحت الناس بعدم لمس تلك الأشياء وإبلاغ السلطات العسكرية أو الشرطة القريبة.

 

لقي ثمانية أشخاص حتفهم وفقد 30 آخرون في الفيضانات التي اجتاحت جنوب غربي الصين

 

أفادت السلطات الصينية بمقتل ثمانية أشخاص نتيجة فيضانات عارمة ناجمة عن أمطار غزيرة في مدينة ياآن بإقليم سيشوان جنوب غربي البلاد.

 

ذكرت شبكة تلفزيون الصين الدولية (CGTN)، اليوم (الأحد)، أن الفيضانات التي حدثت في قرية “شينهوا” أمس (السبت) ألحقت أضرارًا بـ 1500 شخص، فيما تواصل فرق الإنقاذ بحثها عن أكثر من 30 مفقودًا.

 

وقالت الشبكة الصينية إن الفيضانات تسببت أيضًا في تعطيل حركة المرور على حوالي 60 كيلومترًا من الطرق.

 

أوكرانيا تعلن اعتراض جميع الطائرات الروسية بدون طيار التي هاجمت كييف الليلة الماضية

 

أعلنت أوكرانيا، اليوم (الأحد)، أنها أسقطت جميع الطائرات الروسية بدون طيار من طراز “كاميكازي” لدى اقترابها من كييف في الساعات الأولى من الصباح.

 

وقال رئيس الإدارة العسكرية في كييف، سيرهي بوبكو، في تغريدة على تويتر: “آخر تحذير من ضربة جوية في كييف كان بسبب تهديد بطائرات مسيرة. “المحاولة الفعلية الخامسة لروسيا على التوالي لمهاجمة العاصمة بطائرات مسيرة”.

 

ونقلت وكالة الأنباء الأوكرانية الرسمية “أوكرينفورم” عن المسؤول قوله: “حتى هذه اللحظة لم ترد أنباء عن وقوع دمار أو خسائر في كييف”.

 

أوكرانيا: عدد القتلى في صفوف الجيش الروسي منذ بدء العملية العسكرية 566710 جندياً

 

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأحد، ارتفاع عدد الجنود الروس الذين قتلوا منذ بدء العملية العسكرية الروسية في فبراير/شباط 2022 إلى 566710 جنود.

 

وبحسب وكالة الأنباء الأوكرانية “أوكرين فوروم”، قالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية إن الجيش الروسي قتل أو جرح 1100 جندي خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

ووفقا لهيئة الأركان العامة الأوكرانية، فقدت روسيا أيضا منذ بدء العملية العسكرية “8266 دبابة، و15963 مركبة مدرعة، و15586 نظام مدفعية، و1121 نظام إطلاق صواريخ متعددة، و896 نظام دفاع جوي، و2401 صاروخ كروز، و362 طائرة صاروخية قتالية”. و326 مروحية و28 سفينة حربية، فضلا عن 2616 من المعدات الخاصة وغواصة و2136 مركبة وخزان وقود و12402 طائرة بدون طيار.

 

كما أفادت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية أنه تم تسجيل إجمالي 126 عملية قتالية على طول الخطوط الأمامية الأوكرانية خلال الـ 24 ساعة الماضية، مع احتدام معظمها في محور بوكروفسك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى