العالم

سقوط عدد من الجرحى برصاص الاحتلال قرب مفترق الكويت بحي الزيتون

وذكر مراسل روسيا اليوم أن عدداً من الأشخاص أصيبوا برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي قرب معبر الكويت في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

ووقع الحادث صباح اليوم أثناء انعقاد اجتماع عام في المنطقة.

وبحسب مراسل القناة، فإن جنود الاحتلال أطلقوا النار بشكل مفاجئ على المواطنين، ما أدى إلى إصابة العديد منهم بإصابات مختلفة. وهرعت فرق الإنقاذ إلى مكان الحادث لتقديم الإسعافات الطبية للمصابين ونقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال كانت تنفذ مداهمة في المنطقة عندما وقعت المواجهات، مشيرين إلى أن إطلاق النار كان كثيفًا وعشوائيًا.

الجامعة العربية تنظم برنامجاً تدريبياً تمهيدياً لوفد وزارة الخارجية السعودية

نظمت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشؤون الإدارية والمالية – إدارة التدريب وتطوير أساليب العمل)، اليوم الأحد، برنامجاً تدريبياً تعريفياً عن أنشطة قطاعات الجامعة العربية لوفد من الدبلوماسيين الملحقين بالجامعة العربية وزارة الخارجية السعودية.

افتتح البرنامج الذي يستمر خمسة أيام، السفير محمد صالح العجري، نائب الأمين العام ورئيس الشؤون الإدارية والمالية، وفهد بن خالد الخمالي، نائب المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى جامعة الدول العربية. .

وأكد السفير محمد صالح العجيري على أهمية تكثيف هذه البرامج التدريبية وضرورة الاستمرار في عقد الدورات التعريفية لجامعة الدول العربية والتي تستهدف الشباب العربي بشكل عام وخاصة الدبلوماسيين في الدول العربية لجامعة الدول العربية الدول المقدمة إن التعرف على الدول ومهامها وآليات عملها وصنع القرار ومواقف جامعة الدول العربية يعد من المواضيع الإقليمية والدولية.

ويتضمن البرنامج التدريبي عدة محاضرات تعريفية عن جامعة الدول العربية ونشأتها وآليات عملها، ودور الإعلام في العمل العربي المشترك، والثقافة العربية، وجهود جامعة الدول العربية بشأن القضية الفلسطينية، والعلاقات الاقتصادية بين الدول العربية. الدول وجهود جامعة الدول العربية في الشؤون السياسية الدولية والحد من الأسلحة بالإضافة إلى جهود الجامعة في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، فضلا عن زيارة مكتبة الأمانة العامة والقاعة الكبرى.

 

جولبر: توقف العمل تماماً لعدم تمكن السفن من الوصول إلى الميناء في أي اتجاه

وقال الرئيس التنفيذي لميناء إيلات، جدعون غولبر، في تصريح لصحيفة معاريف، إن العمل في الميناء توقف تماما لعدم تمكن السفن من الوصول إلى الميناء في أي اتجاه. وأوضح غولبر أن هذه الأزمة أدت إلى شلل كامل لحركة الشحن في الميناء، مما أثر بشكل كبير على الأنشطة التجارية والاقتصادية.

وقال جولبر: “الوضع الحالي غير مسبوق”. وأضاف: “السفن غير قادرة على الوصول إلى الميناء من أي اتجاه، مما أدى إلى توقف العمل بشكل كامل. إننا نواجه تحديات هائلة تتطلب حلولاً عاجلة لتجنب المزيد من الخسائر الاقتصادية.

وأضاف أنه يتم بذل الجهود لإيجاد حلول سريعة لهذه الأزمة بالتعاون مع الجهات المعنية، لافتا إلى أن توقف العمل بالميناء يضر بشكل مباشر بالاقتصاد المحلي والوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى