العالم

مقتل 37 مواطن في هجمات لمليشيات تابعة لـ”داعش” بشرق الكونغو

أفاد مجلس تنسيق المجتمع المدني في منطقة بيني شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، أن ميليشيات القوات الديمقراطية المتحالفة المرتبطة بتنظيم داعش في أفريقيا الوسطى نفذت سلسلة من الهجمات على عدة قرى في المنطقة. قُتل ما لا يقل عن 37 شخصًا.

 

وقالت لجنة التنسيق في بيان نقلته وسائل إعلام محلية، اليوم الأحد، إن عناصر من ميليشيا القوات الديمقراطية المتحالفة هاجموا عدة قرى في منطقة بابيلا – باكايكو بمقاطعة بيني بمقاطعة شمال كيفو على مدى ثلاثة أيام، مما أدى إلى للاضطرابات ولحقت أضرار جسيمة بالممتلكات.

 

وقال رئيس تنسيقية المجتمع المدني المحلية، كينوس كاتوهو: إن “عدد الهجمات التي شنها تحالف القوى الديمقراطية المتحالفة في الفترة من الثلاثاء 16 يوليو إلى الخميس 18 يوليو 2024، ارتفع إلى 37 قتيلاً على الأقل، أيضاً”. كما احترقت تسعة منازل وسبع دراجات نارية وفقد العديد من الأشخاص”. وأشار إلى أن الميليشيات واصلت هجماتها وقتلها للمدنيين حتى صباح الجمعة الماضي.

 

ودعا كاتوهو السلطات الكونغولية إلى إطلاق عمليات عسكرية مشتركة من قبل الجيشين الكونغولي والأوغندي لملاحقة عناصر ميليشيا القوات الديمقراطية المتحالفة في المناطق التي شهدت الهجوم وما حولها.

 

وأكد مسؤول تنسيق المجتمع المدني أن هذه الحصيلة الخاصة بأعداد الضحايا والخسائر المادية لا تزال أولية، فيما لا تزال عمليات حصر الضحايا والبحث عن ضحايا إضافيين مستمرة. لأن المهاجمين اختطفوا الكثير من الناس.

 

وأشار إلى أن جنودا من القوات المسلحة لجمهورية الكونغو الديمقراطية المتمركزة في المنطقة بدأوا في ملاحقة العناصر المتمردة التي تتحرك غربا من الطريق الوطني الرابع.

 

الهلال الأحمر: إصابة متضامنين أمريكيين بعد أن اعتدى عليهم مستوطنون في قرية قصرة بنابلس.

 

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة متعاطفين أمريكيين بعد أن اعتدت عليهم مجموعة من المستوطنين في قرية قصرة بمحافظة نابلس. وقع الحادث صباح اليوم عندما شارك النشطاء في تحرك تضامني مع السكان.

 

وقال الهلال الأحمر في بيان له إن فرقه الطبية هرعت إلى مكان الحادث وقدمت الإسعافات الأولية للمصابين قبل نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج. وقال البيان إن الإصابات بين المتوسطة والخفيفة، وأن المتضامنين أصيبوا بكدمات وجروح نتيجة الاعتداء.

 

وذكر شهود عيان أن المستوطنين هاجموا الناشطين بشكل مفاجئ بالعصي والحجارة، ما أدى إلى إصابة العديد منهم. وأضافوا أن الأهالي حاولوا التصدي للمستوطنين وتقديم الإسعافات للناشطين المصابين.

 

وأعرب الهلال الأحمر الفلسطيني عن قلقه العميق إزاء تزايد هجمات المستوطنين على المدنيين والمؤيدين الأجانب في المنطقة، ودعا المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف هذه الهجمات وحماية المدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى