اخبار مصر

وزير التموين يبحث مع رئيس الرقابة المالية آليات تنشيط البورصة السلعية لتعزيز دورها

استقبل اليوم الأحد 21 يوليو 2024 د. شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية ود. محمد فريد رئيس هيئة الرقابة المالية بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، حيث استقبل د. محمد فاروق د. شريف فاروق عن ثقة القيادة السياسية بانتخابه وزيرا للتموين والتجارة الداخلية. كما تم بحث إمكانيات التعاون المشترك بين الطرفين.

الهيئة العامة للرقابة المالية

وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع أهمها تطوير بورصة السلع وتفعيل التداول من خلال تفعيل قوى العرض والطلب، وذلك لإتاحة الفرصة للمتداولين في سوق بورصة السلع التحوط ضد مخاطر تقلبات الأسعار، مع التأكيد على أهمية التداول وفق آليات السوق لتحقيق أعلى مستوى من الشفافية والوضوح وإرساء أسس ومعايير متينة تمكن من التداول في المشتقات السلعية، مما يضيف المزيد من التنوع والعمق إلى السوق. البورصة السلعية ودورها في تعزيز النشاط الاقتصادي.

كما ناقش الطرفان إمكانية تعظيم الاستفادة من الخبرات المتراكمة للرقابة المالية في العمل معًا لتحسين كفاءة وتنافسية بورصة السلع، وأيضًا كيفية تفعيل دور بورصة السلع لزيادة القدرة التنافسية وتحقيق نتائج عادلة، لتعزيز المنافسة في الأسواق وإتاحة أسعار السلع بشفافية لجميع المتداولين، مما يساعد على تقليل حلقات تداول السلع من خلال المنصة الإلكترونية للبورصة.

دكتور. وأكد فريد اهتمامه بتفعيل كافة أوجه التعاون المناسبة مع وزارة التموين في إطار عمل الهيئة الذي يهدف إلى تكامل كافة مؤسسات وأجهزة الدولة المختلفة لدعم جهود تحقيق أهداف خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية، من خلال الاستفادة مما يخص القطاع المالي غير المصرفي والذي يتم تنظيمه ومراقبته من قبل الهيئة. تتمتع دائرة الرقابة المالية العامة بالإمكانيات والمقومات والتشريعات الصارمة وحزمة متنوعة من الخدمات المالية غير المصرفية. ب- سوق رأس المال والتأمين والتمويل غير المصرفي، فضلاً عن مشاركته الكبيرة في تعزيز جهود التحول الرقمي والاستدامة، فضلاً عن دعم جهود السياسات لمكافحة تغير المناخ وتحقيق الشمول المالي في المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى