العالم

أردوغان يوجه كلمات حادة لرئيس وزراء اليونان بعد وصف بلاده بالمحتل لقبرص

وذكرت وكالة الأناضول أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان انتقد بشدة رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس ودعاه إلى فرض وزير دفاعه على حدوده بعد أن وصف تركيا بالمحتلة لجزيرة قبرص. جاءت تصريحات أردوغان خلال مؤتمر صحفي في أنقرة اليوم.

وقال أردوغان: “يجب على رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس أن يدفع وزير دفاعه إلى أقصى حدوده وألا يتحدث بشكل غير مسؤول عن تركيا وقبرص. إن هذه التصريحات غير المقبولة تزيد من التوتر بين البلدين ولا تخدم السلام في المنطقة”.

وأضاف أردوغان أن تركيا لن تتسامح مع مثل هذه الاتهامات، لافتا إلى أن الوجود التركي في قبرص يأتي في إطار حماية الحقوق وضمان استقرار الجزيرة.

 

أمير الكويت يتلقى دعوة من الشيخ تميم لحضور قمة حوار التعاون الآسيوي في الدوحة

تلقى أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأحد، رسالة خطية من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر. وتضمن ذلك دعوته للمشاركة في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي بعنوان “الدبلوماسية الرياضية” والتي ستعقد في العاصمة الدوحة في أكتوبر المقبل.

قام بتسليم الرسالة لأمير الكويت سفير دولة قطر لدى دولة الكويت علي بن عبدالله آل محمود.

 

السلطات الباكستانية تحذر من فيضانات هائلة في إقليمين من البلاد

أصدرت هيئة إدارة الكوارث الباكستانية، اليوم الأحد، تحذيرا من حدوث فيضانات هائلة في إقليمي السند والبنجاب.

وذكر راديو باكستان أن السلطات حذرت من فيضانات من المتوقع أن تضرب 14 مدينة على الأقل من الغد إلى الخميس، بالإضافة إلى أمطار غزيرة وعواصف رعدية في مدن أخرى.

ووجهت الهيئة تحذيرا إلى السلطات المركزية بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع الكوارث، كما حثت المواطنين على اتباع تعليمات الحكومة لحماية أرواحهم وممتلكاتهم.

أردوغان: آمل أن يؤدي رأي محكمة العدل الدولية باعتبار الاحتلال الإسرائيلي “غير شرعي” إلى صحوة في المجتمع الدولي

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن أمله في أن يؤدي الرأي الاستشاري القادم لمحكمة العدل الدولية، والذي قد يعتبر الاحتلال الإسرائيلي “غير شرعي”، إلى صحوة في المجتمع الدولي. جاء ذلك خلال كلمة ألقاها أردوغان في مناسبة رسمية اليوم.

وقال أردوغان: “آمل أن يكون لرأي محكمة العدل الدولية تأثير كبير وأن يعتبر الاحتلال الإسرائيلي غير قانوني. وهذا الرأي، إلى جانب القرارات السابقة التي لم تنفذها إسرائيل، يجب أن يؤدي إلى خروج حقيقي في المجتمع الدولي”.

وأضاف أردوغان أن الوقت قد حان لاتخاذ إجراءات حاسمة ضد السياسات الإسرائيلية التي تنتهك حقوق الفلسطينيين وتعرقل عملية السلام في المنطقة. وأكد أن تركيا ستواصل دعم القضية الفلسطينية، ودعا المجتمع الدولي إلى الارتقاء إلى مستوى مسؤولياته في هذا الصدد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى