اخبار مصر

الصحة: حصول مستشفى صدر الزقازيق على شهادة اعتماد الجودة من الـ GAHAR

أعلنت وزارة الصحة والسكان حصول مستشفى الصدرية بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية على الاعتماد الأولي للجودة (GAHAR) كأول مستشفى صدرية في مجال الطب العلاجي وذلك في إطار الاستعدادات لتنفيذ برنامج الصحة الشامل. نظام التأمين في المحافظة.

دكتور. قال حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة تسعى جاهدة إلى اعتماد كافة منشآتها الطبية وفقا لمعايير الجودة الوطنية للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية (GAHAR) والمعتمدة دوليا من منظمة الإسكوا بهدف تحسين جودة الرعاية الصحية وضمان حصول المرضى على المزيد من الفرص للحصول على خدمات طبية ممتازة وشاملة ومستدامة.

دكتور. من جانبها، أشارت عزة عبد العزيز، مدير برنامج الاعتماد في مجال الطب العلاجي، إلى أنه منذ مارس 2024 تم اعتماد أربع مستشفيات تابعة للقطاع العلاجي بوزارة الصحة، وهي: الحميات والجهاز الهضمي والكبد. الأمراض بالمنوفية، وعمليات اليوم الواحد بالمرج بالقاهرة، وحميات المحلة الكبرى بالغربية، بالإضافة إلى مستشفى الأمراض الصدرية بالزقازيق بالشرقية.

ومن الجدير بالذكر أن شروط الحصول على اعتماد “GAHAR” تشمل، بالإضافة إلى استيفاء متطلبات الجودة الأساسية، تحسين سلامة المرضى في مرافق الرعاية الصحية بما يتوافق مع كافة متطلبات الأمن الوطني (NSR)، فضلاً عن ضمان كفاءة وفعالية رضا مستخدمي خدمة الرعاية الصحية، بالإضافة إلى تحقيق أداء مهني مستقر للمنشأة في جميع المجالات وأقسامها وعلى جميع مستويات تقديم الخدمة في جميع الأوقات وفي جميع المواقف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى