اخبار مصر

قبل بدء التطوير.. محافظ القاهرة: صرف التعويضات القانونية اللازمة بالتوافق مع المواطنين

دكتور. وأكد محافظ القاهرة إبراهيم صابر، أنه تم صرف التعويضات القانونية اللازمة بالاتفاق مع المواطنين وإعادة تخطيط المنطقة المحيطة بمحور طريق الحسين كامل سليم بالماظة.

إعادة تخطيط المنطقة المحيطة بمحور طريق الحسين كامل سليم بالماظة

جاء ذلك خلال زيارة محافظ القاهرة د. توسعة محور طريق السويس والمناطق الشرقية بمصر الجديدة والنزهة ومدينة نصر. رافق الوالي في جولته. منى البطراوى نائب محافظ المنطقة الشرقية، واللواء حسام لبيب رئيس منطقة مصر الجديدة، وعدد من قيادات المحافظين.

ومن الجدير بالذكر أن د. قام محافظ القاهرة إبراهيم صابر بجولة تفقدية لأعمال التطوير الجارية بشارع أحمد زكي والفيوم. وقال محافظ القاهرة إنه يتصرف استجابة لشكاوى من سكان شارع أحمد زكي الذي يمر عبر أحياء الدار. السلام والبساتين إلى ميدان سواريس بالمعادي، تم تنفيذ حملات مكثفة بالتعاون مع الإدارة العامة للنقل بالقاهرة لتقليل مستوى النظافة بالشارع ومنع حدوث أزمة مرورية خانقة، وتمت إزالة المستوى من السيارات والأشخاص وتم رفع مستوى النظافة وشهد الطريق انسيابية مرورية وتحسن كفاءة الأرصفة والإنارة والجرافات ومستوى المناظر الطبيعية. وأكد محافظ القاهرة، خلال الجولة، على ضرورة تواجد قيادات الأحياء بالموقع يوميًا لمراقبة استمرار حملات الحفاظ على التنمية بالشارع ومنع إعادة سكان الشارع. كما تفقد د. أجرى محافظ القاهرة، إبراهيم صابر، جولة تفقدية لمنطقتي عين شمس والنزهة، لمتابعة الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة منطقة الألف مسكن وجسر السويس.

وأكد محافظ القاهرة أنه سيتم المتابعة المستمرة لمنطقة ميدان الألف مسكن للحفاظ على إعادة التخطيط والتنظيم التي تمت هناك بعد نقل الموقف القديم وإنشاء حديقة للمواطنين مكانه.

دكتور. أكد. طالب إبراهيم صابر محافظ القاهرة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالمتابعة الدورية والمحافظة على أعمال التطوير التي يتم تنفيذها بالعاصمة ومنع التعديات أو الإشغالات في المنطقة المحيطة بها، حفاظاً على المظهر الحضاري للعاصمة والإنجازات. وفجأة كثفت التنسيق مع شرطة المرافق الحملات اليومية للقضاء على كافة الظواهر السلبية في الشوارع واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.

وأضاف محافظ القاهرة، أن الموقف النموذجي الجديد لوقوف الميني باص بألف منزل حرر المنطقة من الاختناقات المرورية والازدحام، مما سهل حركة المرور وحركة المواطنين المقيمين بالمنطقة، مشددًا على ضرورة القيام بأعمال المتابعة الدورية الحفاظ عليه استمرار المكان ومنع أي إشغال.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى