تقنية

العاصمة الإدارية تتعاون مع ABB في أنظمة التدفئة والتهوية والتكييف

أعلنت شركة ABB – الشركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا والحلول الخاصة بصناعات الطاقة والكهرباء – عن أحدث مشاريعها في العاصمة الإدارية بالتعاون مع شركة Quasi Systems Energy and Control Solutions، لتصبح أحد مقدمي خدمات التنفيذ الرئيسيين للتدفئة والتهوية المبتكرة الموفرة للطاقة تكنولوجيا تكييف الهواء والتبريد (HVACR) والتي يتم تركيبها في العديد من المباني. تلعب أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد دورًا أساسيًا في ضمان مستويات عالية من الراحة والسلامة وكفاءة استخدام الطاقة عبر معظم البنية التحتية الحيوية في العاصمة. يتضمن المشروع تسليم أكثر من ألف محول من نوع ABB المتميز HVACR التوافقي المنخفض للغاية (ULH)، مما يعمل على تحسين الموثوقية والسلامة وكفاءة استخدام الطاقة في أنظمة تكييف الهواء. تم تركيب محركات ABB ULH للتحكم وتحسين أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد في العديد من المباني الخدمية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تعمل بمحركات كهربائية. ومن الجدير بالذكر أن قرار استخدام مبدلات الحركة من ABB لم يكن محض صدفة؛ بل كان يعتمد على التخطيط الدقيق والتشاور مع جميع الأطراف المشاركة في المشروع.

تقليل التوافقيات إلى الحد الأدنى لتقليل مخاطر التوقف نظرًا لأهمية تقليل التوافقيات في شبكة الطاقة للمباني الكبيرة، فقد تم اختيار محركات الأقراص المتغيرة السرعة من ABB لأنها يمكنها تقليل التوافقيات إلى مستويات منخفضة جدًا، مما يضمن موثوقية وطول عمر البنية التحتية الأساسية. من خلال تقليل التوافقيات، تقلل محولات السرعة من مخاطر تلف المعدات الكهربائية المتصلة بالشبكة وما يرتبط بها من اضطرابات تشغيلية، مما يساهم في تحقيق أقصى قدر من الراحة وجودة الهواء والسلامة، والأهم من ذلك، كفاءة الطاقة وخفض التكلفة في إدارة المباني. وأوضح المهندس محمد صلاح، الرئيس التنفيذي لشركة Quasi Systems، أسباب استخدام مغيرات السرعة ABB التي تم تركيبها في بعض المباني: “إن استدامة وموثوقية أنظمة التشغيل في معظم المباني المكتبية أمر بالغ الأهمية وضروري، حيث أن فشل النظام يمكن أن يكون لها عواقب كارثية في حالة حدوث عطل أو عطل في أي وقت، فإن مستشارينا المتخصصين، بناءً على الحسابات باستخدام أداة ABB’s Harmonic Estimator، يقررون التصميم الأمثل لنظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) لكل مبنى وفقًا لمتطلباته. لقد حددوا ما إذا كانت هناك حاجة لاستخدام تروس ULH وما إذا كان حل استخدام التروس القياسية كافيًا. بالإضافة إلى ذلك، فإن توفير الطاقة بأكثر من 25% الذي حققته محولات ABB لكل مبنى يساهم بشكل كبير في تحقيق أهداف الاستدامة للعاصمة الإدارية الجديدة من خلال تقليل البصمة الكربونية للمباني مع المساعدة في تقليل تكاليف استهلاك الكهرباء.

– تحسين أمن الأشخاص والأصول تتجاوز فوائد محولات ABB توفير الطاقة والموثوقية لتوفير معايير لا مثيل لها من السلامة والحماية حيث أن لديها وظائف لمراقبة وإدارة استهلاك الطاقة ودعم التكامل السهل مع أنظمة التحكم والحماية من الحرائق في أنظمة إدارة المباني وما يحدث في حالات الطوارئ حيث تكون المتغيرات تجاوز إعدادات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) والتبريد ووضع سلامة الأشخاص فوق كل شيء آخر. تعمل فرق ABB وQuasi Systems معًا لتزويد العملاء بأفضل الحلول والتقنيات لتحقيق أهداف الراحة والسلامة والجودة. ولذلك، ستظل محولات ABB الخيار التكنولوجي المفضل في السنوات القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى