اخبار مصر

مصر تبحث مع السعودية تنويع مصادر الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة

المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية ود. عقد محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اجتماعاً مشتركاً مع الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة بالمملكة العربية السعودية، في مقر الوزارة من وزارة الطاقة بالرياض لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال الطاقة المتجددة. مجال الطاقة.

وأكد المهندس كريم بدوي، عمق الشراكة والعلاقات الممتازة التي تربط جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، والتي تمتد لعقود في مختلف المجالات، خاصة في مجال الطاقة.

وتم خلال اللقاء استعراض استراتيجيات الطاقة في البلدين، كما تم استعراض مجالات العمل الرئيسية والإجراءات المنفذة لتنويع مزيج الطاقة ومواجهة تحديات قطاع الطاقة في إطار تأمين مصادر الطاقة بشكل مستدام وبأسعار معقولة. مناقشة.

كما أكد بدوي أن أولويات عمل الوزارة تهدف إلى زيادة الإنتاج وتسريع أنشطة الاستكشاف والاستفادة من الطاقات المتاحة في المصافي ومصانع البتروكيماويات، مشدداً على أهمية مواصلة التعاون مع المملكة العربية السعودية وتعزيز الدول الشقيقة وتبادل الخبرات والتجارب. تبادل قصص النجاح لتحقيق أقصى قدر من التكامل بين البلدين وزيادة القيمة المضافة للموارد الطبيعية.

وتم خلال اللقاء التوافق على أهمية صياغة خطط عمل تتضمن حلولاً واقعية وجذرية ترتكز على المقومات الاقتصادية لضمان الاستدامة مع الاستمرار في الاستثمار في رأس المال البشري لبناء المهارات وتطوير مهارات الشباب والنساء لتعزيزها.

كما تم الاتفاق على ضرورة تحقيق الاستخدام الأمثل للموارد البترولية مع مراعاة البعد البيئي، والتوسع في تنفيذ برامج ومبادرات خفض الكربون، على سبيل المثال من خلال تحسين كفاءة استخدام الطاقة وزيادة القيمة المضافة للكربون. من خلال تطبيق التقنيات الحديثة والاستخدامات المبتكرة، مثل تحسين إنتاج النفط الخام.

واختتم الاجتماع بتشكيل فرق عمل من الجانبين للعمل على مجالات التعاون ذات الأولوية مع تحديد آليات التنفيذ لضمان تحقيق النتائج القابلة للتطبيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى