اخبار مصر

القومي للمرأة يهنئ السوبرانو المصرية فاطمة سعيد لحصولها على جائزة الثقافة الأوروبية

يتقدم المجلس القومي للمرأة بخالص التهنئة للسوبرانو المصرية العالمية فاطمة سعيد لحصولها على جائزة الثقافة الأوروبية في حفل جوائز الثقافة الأوروبية الأول الذي أقيم على مسرح لوكسمبورج الفيلهارموني لتكريم أبرز الشخصيات الفنية والصوتية على الساحة الدولية.

وأعرب المجلس عن سعادته واعتزازه بفوز السوبرانو فاطمة سعيد بهذه الجائزة العالمية الهامة والمستحقة لما حققته من نجاحات وإنجازات عديدة ودورها المهم في تواصل الثقافات، مؤكدا أنها قدوة مشرفة لكل امرأة مصرية وكل مصري. وتعتبر الفتاة مصدر فخر لمصر الذي تتمنى له دوام التوفيق والنجاح.

جدير بالذكر أن فاطمة سعيد تم اختيارها للجائزة لأنها سبق لها أن غنت مع الأوركسترا الفيلهارمونية الملكية وأوركسترا بوسطن السيمفونية وأوركسترا بي بي سي ولأنها ملتزمة بربط الثقافات وتؤدي أي “ألحان كلاسيكية أو أغاني عربية” تؤديها. . وبنفس المعايير الفنية العالية.

ومن الجدير بالذكر أن فاطمة سعيد حصلت مؤخراً على جائزة رفيق الحريري للتميز الفني التي حصلت عليها في واشنطن العام الماضي، وجائزة Opus Classic، إحدى أرفع الجوائز في مجال الموسيقى الكلاسيكية في ألمانيا، ضمن فئة أفضل موسيقى. الفنانة الشابة لعام 2021. كما مثلت فاطمة سعيد… مصر في يوم حقوق الإنسان في الأمم المتحدة بجنيف، حيث غنت من أجل حق الأطفال في التعليم والكرامة من خلال الموسيقى. وفي عام 2016، حصلت أيضًا على جائزة من المجلس القومي للمرأة وأصبحت أول مغنية أوبرا تحصل على جائزة الدولة للإبداع لإنجازاتها الفنية المتميزة على المستوى الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى