اخبار مصر

الكهرباء تكشف تفاصيل مشروع الربط مع السعودية: تبادل 3 آلاف ميجا وات

دكتور. أعلن أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، أن مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية يدعم الشراكة الإستراتيجية بين البلدين.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسئوليتي” المذاع على بوابة البلد، أن هناك مشروعات لربط العديد من الدول، باعتبار مصر مركزًا مركزيًا لتبادل الطاقة.

دكتور. وأضاف أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، أن العمل جارٍ للاستفادة القصوى من قدرات التوليد في مصر والسعودية وتقليل استهلاك الوقود.

وأكد أنه سيتم تنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية قبل الصيف المقبل لتبادل 3000 ميجاوات في المرحلة الأولى من المشروع.

دكتور. وأضاف أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، أن تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة سيؤدي إلى توسيع القدرات بإجمالي 2000 ميجاوات؛ يمكنها إنتاج 650 ألف ميجاوات من الطاقة الشمسية.

وأكد أنه يجب ضبط درجة حرارة التكييف على 25 درجة، كما يجب ترشيد استهلاك الأجهزة الكهربائية غير المستخدمة من خلال فصلها عن شبكة الكهرباء.

دكتور. قال أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إنه يجب استخدام مصابيح LED في المنازل لترشيد الاستهلاك، مشيراً إلى أن العدادات الذكية مفيدة للتحكم في قيمة الاستهلاك الشهري، نافيا أن يكون هناك فرق بين أن هناك فرق تكلفة بين الأمتار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى