اخبار مصر

وزيرة التنمية: الدولة تسعي لاشراك القطاع الخاص في تشغيل منظومة المخلفات الصلبة

دكتور. وأكدت منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، أن توقيع هذه العقود الخاصة بتشغيل وإدارة مصانع المخلفات في قنا وسوهاج يأتي في إطار المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات البلدية التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي وبدأ تنفيذها. في عام 2019 ضمن شراكة استراتيجية بين وزارات التنمية المحلية والبيئة والتخطيط والإنتاج الحربي والهيئة.

جاء ذلك خلال حفل توقيع عقود إدارة وتشغيل مصانع معالجة وإعادة تدوير النفايات بين محافظتي قنا وسوهاج ومجموعة مصر للأسمنت بحضور د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء د. عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، ود. خالد محمود عبد الحليم محافظ قنا واللواء عبد الفتاح حرحور رئيس مجموعة مصر للأسمنت.

وأشاد وزير التنمية المحلية بمستوى التعاون والتنسيق بين الوزارة ووزارة البيئة في متابعة مشاريع البنية التحتية لأنظمة النفايات في ريف المحافظات من حيث مرافق إعادة التدوير والمعالجة والتوقفات الثابتة والمتحركة والمدافن الصحية الآمنة.

دكتور. وأوضحت منال عوض أن الوزارة مهتمة بإشراك القطاع الخاص الوطني في تشغيل وإدارة مشاريع البنية التحتية للنفايات بهدف الاستفادة من كافة الاستثمارات التي ضختها الدولة في المنظومة الجديدة خلال السنوات الأخيرة واستقطاب القطاع الخاص المتخصص. لتشجيع تعظيم الاستفادة من أصول النظام لإنتاج كل من (RDF والوقود العادم) وتقليل الهدر النهائي، مما يؤدي إلى إدارة اقتصادية لأصول النظام وتحقيق بيئة صحية.

وأكدت وزيرة التنمية المحلية اهتمامها منذ توليها مسؤولية ملف النفايات بتحسين مستوى النظافة بجميع المحافظات، واستعادة الوجه الحضاري والجمالي للمحافظات المصرية، واستكمال كافة مشروعات البنية التحتية في باقي المحافظات المستهدفة في الوقت الحالي. سنة مالية لصالح جميع المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى