العالم

الجامعة العربية تقدم نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي 2024

تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشؤون الاجتماعية، إدارة الشباب والرياضة، الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب) النسخة الثالثة لنموذج محاكاة برلمان الشباب العربي لعام 2024 تحت عنوان “نحو المشاركة المجتمعية المستدامة”، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية وتحت رعاية د. أشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية – رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في الفترة من 21 إلى 27 يوليو 2024 بدار الهيئة الهندسية بالقاهرة – العربية جمهورية مصر العربية بمشاركة 100 شاب وشابة من 15 دولة عربية أعضاء جامعة الدول العربية.

السفير د. مؤكد. قالت هيفاء أبو غزالة، نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيسة الشؤون الاجتماعية، إن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، من خلال مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، تولي اهتماما خاصا بالشباب العربي وشبابهم. الاحتياجات والطموحات والتطلعات، حيث تهتم الأمانة العامة بتنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات الشبابية المختلفة سنوياً بالتعاون والتنسيق مع الدول الأعضاء، ويعتبر نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي من بين الأنشطة التي اهتمت الأمانة العامة بتنظيمها. على أساس منتظم على مدى عدة سنوات إنشاء. وأوضحت أن هذا النموذج يعد بمثابة منصة للحوار الشبابي ويساهم في إعداد جيل واعي وقيادي من الشباب قادر على تحمل المسؤولية والمشاركة في الحياة السياسية والتعامل مع الواقع وتحدياته وتصميم وتخطيط المزيد مستقبل مستدام ومستقر.

السفير د. وأضاف أبو غزالة أن نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي يهدف إلى تحقيق عدد من الأهداف المهمة، من بينها رفع مستوى الوعي لدى الشباب العربي حول التحديات المشتركة التي تواجه الدول العربية وسبل معالجتها، فضلا عن تعزيز آليات التوعية للدبلوماسية الشبابية البرلمانية بالإضافة إلى تدريب الشباب العربي بالمهارات والمعارف اللازمة وبناء كوادر قيادية شبابية عربية مستقبلية من أجل نقل تجارب العمل في جامعة الدول العربية إلى الشباب العربي. وأشارت إلى أن فعاليات النموذج البرلماني سترتكز على ثلاثة محاور رئيسية وهي المحور السياسي والمحور الاقتصادي والمحور الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى