العالم

أوباما يؤيد انسحاب بايدن من الإنتخابات الرئاسية الأمريكية

أيد الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، الأحد، قرار الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن بالانسحاب من الصراع في الانتخابات الرئاسية الأميركية 2024.

أوباما يؤيد انسحاب بايدن

وقال أوباما في تصريحاته لقناة سي إن إن: “سنواجه تحديات غير مسبوقة في الأيام المقبلة”، محذرا من “آفاق مجهولة”.

يشار إلى أن رئيس مجلس النواب الأميركي الجمهوري مايك جونسون هاجم الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن بعد أن قرر الانسحاب من الترشح للانتخابات الرئاسية الأميركية.

وجاء في بيان جونسون: “إذا لم يكن جو بايدن مؤهلاً للترشح للرئاسة، فهو غير مؤهل ليكون رئيساً. عليه أن يستقيل على الفور».

رأى رئيس مجلس النواب الأميركي الجمهوري مايك جونسون أن الرئيس جو بايدن يجب أن يستقيل “فورا” بعد أن أعلن انسحابه من السباق الرئاسي، مستشهدا بضغوط شديدة بسبب تقدمه في السن.

رشح جو بايدن، الرئيس الحالي للولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأحد، نائبته الحالية كاميلا هاريس لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية ضد الرئيس الأمريكي السابق.

بايدن ينسحب من حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية

والجدير بالذكر أن الرئيس الأميركي جو بايدن قال إن قراره بالانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية 2024 يصب في مصلحة حزبه الديمقراطي، مضيفا: “سأتحدث إلى الأمة في وقت لاحق هذا الأسبوع حول قرار التصويت والحديث عن الاستقالة”.

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، مساء الأحد، تنحيه عن ترشيح الحزب الديمقراطي لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية عام 2024.

وجاءت استقالة بايدن بعد أن مارس أعضاء في حزبه ضغوطا قوية لإثنائه عن الترشح لولاية ثانية بعد تعرضه لإخفاقات عديدة منذ مواجهة منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى