العالم

العسومي: التحديات والصراعات التي تمر بها العديد من الدول العربية تعكس أهمية المشروعات التنموية

*العسومي: التحديات والصراعات والأزمات التي تعيشها العديد من الدول العربية تعكس أهمية المشاريع التنموية التي تنفذها مؤسسات التنمية العالمية كالبنك الدولي*

أكد سعادة السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، أن التحديات الصعبة التي تواجهها العديد من الدول العربية، والتي تعاني من صراعات وأزمات داخلية وتواجه مشاكل اقتصادية صعبة، تعكس أهمية المشاريع التنموية التي تنفذها المؤسسات العالمية الكبرى مثل البنك الدولي والمنظمات الخمس الكبرى التابعة له، من خلال الدور التنموي الذي تلعبه هذه الوكالات لمساعدة هذه الدول على مواجهة هذه التحديات.

جاء ذلك خلال لقاء العسومي ووفد البرلمان العربي مع الاستاذ عبد العزيز الملا المدير التنفيذي للبنك الدولي والذي يمثل نحو نصف الدول العربية في البنك الدولي حيث يمثل: جمهورية العراق العربية. مصر، مملكة البحرين، دولة الإمارات العربية المتحدة، دولة الكويت، المملكة الأردنية الهاشمية، جمهورية العراق، لبنان ودولة قطر، الجمهورية اليمنية ودولة فلسطين.

وجاء هذا اللقاء على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها رئيس البرلمان العربي للبنك الدولي في واشنطن العاصمة.

واستمع رئيس البرلمان العربي والوفد المرافق له إلى شرح مفصل من السيد عبد العزيز الملا المدير التنفيذي حول آلية عمل البنك الدولي وكيفية تمثيل الدول العربية فيه وكيفية انخراطه في التنمية المشاريع التنموية التي تنفذ في الدول العربية، مؤكدا أن زيارة البرلمان العربي للبنك الدولي تعتبر مهمة والأولى من نوعها وتأتي في وقت مهم كمؤشر على انفتاح البنك الدولي على تعزيز علاقاته مع البرلمانيين.

من جانبه أكد العسومي أن البرلمان العربي مهتم من خلال هذه الزيارة بإطلاق برنامج عمل تنموي مشترك مع البنك الدولي واستكشاف آفاق ومجالات التعاون المحتملة التي يمكن من خلالها للبنك الدولي تقديم الدعم الفني والفني الذي من شأنه وسيمكن البرلمان العربي من تعزيز دوره التشريعي ودوره في مجال الدبلوماسية البرلمانية.

وعلى شرف وفد البرلمان العربي، أقام السيد عبد العزيز الملا مأدبة غداء على شرف زيارة وفد البرلمان العربي للبنك الدولي، والتي حضرها عدد من نواب رئيس البنك وعدد من المديرين التنفيذيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى