العالم

بايدن خارج السباق عنوان يتصدر الصحف العالمية

تصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن عناوين الأخبار في جميع أنحاء العالم يوم الاثنين بعد أن قرر الانسحاب من الترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024.

 

وفيما يلي عنوانان من الصحف العالمية حول انسحاب بايدن:

 

صحيفة الجارديان.

“بايدن خارج السباق”

وسلطت صحيفة الغارديان الضوء على تصريحات الرئيس الأمريكي بأن استقالته تصب في مصلحة الولايات المتحدة والديمقراطيين.

 

صحيفة “تاجيس بوست”.

بايدن يغادر. هل ستدخل كامالا؟

تساءل عنوان صحيفة ديلي ميل عما إذا كانت نائبة الرئيس كامالا هاريس ستكون الرئيس المقبل للولايات المتحدة. وتقول إن الديمقراطيين سارعوا إلى تتويج السيدة هاريس خلفا لجو بايدن بعد أن أنهى حملته إلى حد كبير.

 

صحيفة “ديلي إكسبريس”.

«دراما عند الوصول إلى البيت الأبيض».. «بايدن يغادر»

وفي إطار تغطيتها للقصة، أظهرت الصفحة الأولى لصحيفة ديلي إكسبريس رد فعل من المرشح الجمهوري دونالد ترامب، الذي وصف جو بايدن بأنه “أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة”. يقول أحد العناوين الرئيسية: “دراما في السباق نحو البيت الأبيض”.

 

صحيفة “التايمز”.

“بايدن يغادر السباق”

وتقول التايمز إن الرئيس بايدن “يستسلم للضغوط ويتخلى عن الحملة”. ويقال إن الضغوط تتزايد من الحزب الديمقراطي لتمرير الشعلة إلى جيل الشباب.

بايدن ينسحب من حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية

والجدير بالذكر أن الرئيس الأميركي جو بايدن قال إن قراره بالانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية 2024 يصب في مصلحة حزبه الديمقراطي، مضيفا: “سأتحدث إلى الأمة في وقت لاحق هذا الأسبوع حول قرار التصويت والحديث عن الاستقالة”.

 

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، الليلة الماضية، الأحد، أنه سيتنحى عن ترشيح الحزب الديمقراطي للترشح لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية عام 2024.

 

وجاءت استقالة بايدن بعد أن مارس أعضاء في حزبه ضغوطا قوية لإثنائه عن الترشح لولاية ثانية بعد تعرضه لإخفاقات عديدة منذ مواجهة منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

 

جدير بالذكر أن رئيس مجلس النواب الأمريكي الجمهوري مايك جونسون هاجم الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن بعد أن قرر الانسحاب من الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى