اخبار مصر

رفعت فياض يكشف مفاجأة عن لجان أولاد الأكابر في الثانوية العامة.. فيديو

كشف الإعلامي رفعت فياض، تفاصيل تشكيل لجنة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للموافقة على تحويلات طلاب الثانوية العامة لعام 2025.

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي والإعلامية عبيدة أمير في برنامج صباح البلد المذاع على بوابة البلد، إن الكثير من الأشخاص يغشون في عملية النقل للانتقال إلى محافظات معينة أو اللجان المسؤولة عن ذلك والمعروف عنه الغش في المدارس الثانوية، بما في ذلك محافظات قنا وسوهاج وكفر الشيخ، والتي وصفها بـ”أولاد الكبار”.

وتابع: في العام الماضي بلغ إجمالي المتقدمين لهذه اللجان على مستوى الجمهورية حوالي 14500 طلب، ولكن تمت الموافقة على 4000 طلب فقط وهم من الأسر التي انتقلت بالفعل إلى هذه المحافظات.

وأوضح رفعت فياض أنه نظرا لرغبة وزارة التربية والتعليم في ضبط عملية نقل طلاب الثانوية العامة فقد تقرر تشكيل لجان مركزية بديوان الوزارة الرئيسي بالعاصمة الإدارية الجديدة لفحص تحويلات طلاب الثانوية العامة من السنة الأولى. من التعليم العام إلى السنة الثالثة من التعليم العام وتقرر إذا كنت تريد قبول النقل أم لا.

وأضاف أنه سيتم تشكيل لجنة في كل مديرية لجمع وفحص ملفات التحويل الواردة من إدارات التعليم التابعة لها وإرسالها إلى الإدارة المركزية للتعليم العام كل حسب اختصاصه تحت إشراف مدير عام التعليم العام في المديرية. المديرية وما حولها التأكد من مطابقة الملفات لأسباب النقل.

وبين فياض أنه لا يتم قبول أي تحويلات من أولياء الأمور أو ممثلي مديريات التربية والتعليم ويتم التعامل فقط مع ممثلي مديريات التربية والتعليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى