تقنية

Natus Vincere يحقق لقب كاونتر سترايك بكأس العالم للرياضات الإلكترونية

انتهت مساء الأحد، منافسات الأسبوع الثالث من بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، حيث تمكن فريق Natus Vincere من حصد لقب بطولة Counter Strike 2 . بينما توج فريق Gaimin Gladiators بلقب بطولة Dota 2 الرياض ماسترز.

وفي المواجهة النهائية، تمكن فريق NAVI من هزيمة فريق G2 Esports بنتيجة 2:1 والحصول على درع البطولة والمركز الأول بمبلغ 400 ألف دولار من مجموع الجوائز البالغ مليون دولار. وصل الفريق إلى 1000 نقطة ليحتل المركز الثالث في ترتيب لقب كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

وقال لاعب آي إم في المؤتمر الصحفي عقب التتويج: «شعور تحقيق لقب البطولة رائع بالنسبة لي شخصياً وللفريق بأكمله. كانت لدينا توقعات عالية قبل بدء المنافسات، وقد تعاملنا معها كثيرًا بكل جدية، وقد تابعنا هذا الأمر حتى النهاية، ومن المميز أن نرى كل الجهد الذي بذلناه وأظهرنا مهاراتنا وقدراتنا في المواجهة النهائية لكننا عدنا بالنتيجة وسعداء بها للغاية».

من ناحية أخرى، فاز فريق Gaimin Gladiators على فريق Team Liquid بنتيجة 3-0 في النهائي الكبير الذي أقيم على ملعب القدية أرينا أمام حشد كبير من الجماهير. تم اختيار كوين كأفضل لاعب في البطولة وحصل على جائزة مالية قدرها 50 ألف دولار.

وبينما فاز الفريق بالمركز الأول بمبلغ 1.5 مليون دولار من إجمالي مجموع الجوائز البالغ 5 ملايين دولار، فقد حسن الفريق موقعه في جدول ألقاب كأس العالم للرياضات الإلكترونية، حيث صعد إلى المركز الرابع بإجمالي 1020 نقطة.

صرح كوين خلال المؤتمر الصحفي أنه كان أمرًا رائعًا للفريق أن يظهر قدرته على القتال والعودة من العجز والفوز باللقب في النهاية. وأضاف مدرب الفريق ساي أنهم يحملون باستمرار الرغبة في أن يصبحوا الأفضل ويحاولون دائمًا تحقيق ذلك، ويجب على الفريق الاستمرار في تبني هذا الفكر والعمل الجاد لتحقيق هذا الهدف.

وشهد اليوم أيضًا استمرار منافسات بطولة PUBG Mobile، حيث احتل فريق Yoodo Alliance الماليزي المركز الأول في الترتيب. واختتمت اليوم الثلاثاء المرحلة الثانية من المنافسات، والتي يشارك فيها 16 فريقًا (أصحاب المراكز الـ 12 الأخيرة)، بالإضافة إلى 4 فرق مشاركة من مناطق مختلفة عبر نظام الدعوة المباشرة (Wild Card).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى