اخبار مصر

وزير الأوقاف: مؤتمر الفتوى يسهم في نشر الوعي الديني تصحيح المفاهيم المغلوطة

دكتور. وأكد أسامة الأزهري، أن مؤتمر الفتوى وبناء الأخلاق في عالم متسارع، تنظمه دار الإفتاء المصرية في الفترة من 29 إلى 30 يوليو 2024، تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ يساعد على نشر الوعي الديني والفكري وتصحيح المفاهيم الخاطئة.

وأوضح وزير الأوقاف أن انعدام القيم والأخلاق الإنسانية والدينية يتطلب انقطاعا عن أصحاب القرار والقيادات الدينية، وأن اضمحلال منظومة القيم والأخلاق يعرض السلام الاجتماعي والأمن الدولي للخطر.

مؤتمر الفتوى والبناء الأخلاقي في عالم متسارع

وأشار وزير الأوقاف إلى أن المؤتمر يهدف إلى حشد جهود العلماء والباحثين وقادة الرأي والمفكرين حول العالم لنشر هذا الأمل وتحويله إلى واقع، إذ يمكن للمؤسسات الدينية والإفتائية في الشأن الأخلاقي أن تلعب دوراً هاماً إصلاح وترسيخ المعنى الحقيقي لمفهوم حقوق الإنسان، الذي ينبع بالأساس من الأهداف العليا للأديان.

البروفيسور د. وأكد أسامة الأزهري أن المؤتمر يمثل القيادة المصرية، حيث تحشد دار الإفتاء المصرية هذا العدد من الخبراء والعلماء من جميع أنحاء العالم، وهو ما يؤكد المكانة الرفيعة لدار الإفتاء المصرية ودورها الإصلاحي والتنويري في العالم الإسلامي. وفي الخارج، وأن لديهم آليات وأدوات التأثير التي تتيح لهم خلق حركة إيجابية في مجال القيم الأخلاقية والروحية السائدة على مستوى العالم.

وأعرب وزير الأوقاف عن أمله في أن يحقق مؤتمر دار الإفتاء المصرية حول “الفتوى والبناء الأخلاقي في عالم متسارع” أهدافه المنشودة، وتقدم بالشكر لمعالي الدكتور . المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لنوابه في افتتاح هذا المؤتمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى