اخبار مصر

وزير الأوقاف: نمد أيدينا لأهل القرآن لنجعل المساجد كلها تتلألأ وتستنير بالقرآن الكريم

دكتور. استقبل أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف وفداً من كبار القراء برئاسة الشيخ محمد صالح حشاد شيخ عموم القراء المصريين ورئيس نقابة القراء الشيخ محمود الخشت والشيخ عبد الفتاح الطاروتي والشيخ محمد عبد الموجود خليفة والشيخ أحمد فرج الله الشاذلي والشيخ طه النعماني والشيخ أحمد أبو فيود والشيخ ياسر عبد الباسط.

دكتور. وأعرب أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف عن شكره وفرحته بلقاء أهل القرآن لأنهم تيجان على الرأس، وأكد أنه لا نجاح للمؤسسة إلا بنجاح ننضم يدا بيد معكم لتحقيق التعاون المشترك وملء جميع المساجد والبيوت المصرية بالقرآن الكريم والقراءة المصرية، المتميزة بالإتقان والمهارة والعظمة عبر تاريخها الطويل. وأناقة تذهل كل مستمع بروعتها وجمالها ووضوحها ورشاقة الأوضاع ونغمات الصوت.

إطلاق مسابقة المواهب في القرآن الكريم

وأكد وزير الأوقاف أنه تم الإعلان أمس بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلانية عن إطلاق مسابقة مواهب القرآن الكريم لإعداد جيل جديد من القراء الذين سيستمتعون بالدنيا مثل قرائنا العظماء. مثل الشيخ محمد رفعت والشيخ الشعشاعي والشيخ مصطفى إسماعيل وغيرهم الكثير من عباقرة التلاوة المصرية، وتقرر أن تقوم الشركة المتحدة بتنفيذ المسابقة بكل تقنياتها وعلى أعلى مستوى من الحرفية سادتي سيكون القراء أيضًا من أولئك الذين يجرون اختبارات هذه المسابقة.

وأضاف وزير الأوقاف أنه يريد أن تصل نقابة القراء إلى أقصى إمكاناتها لأن قراء القرآن الكريم هم رموز دولة التلاوة المصرية وقدرناهم على مر التاريخ ونفتخر بهم بكل مهاراتهم وطاقتهم للإبداع. وأن نقابة قراء القرآن الكريم تشرف على إنتاج الجيل الثاني. ثالثاً: توفير مواد صوتية رائعة ستعيد بناء وإنتاج أجيال المستقبل من عمالقة التلاوة

وأكد وزير الأوقاف أنه يدعم نقابة قراء القرآن الكريم، وأنه سيبذل كل ما في وسعه لدعم نقابة قراء القرآن الكريم والأنشطة التي تقوم بها النقابة. نريد من الاتحاد أن يسعى ويبدع ويوحد القراء، ونحن نفتخر بالقرآن الكريم وحملته ونحترم حملة القرآن الكريم من منطلق تقديس القرآن الكريم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى