اخبار مصر

وزارة العمل توعي بأحكام القانون وحقوق العمال وواجباتهم بمنشآت القليوبية

نظمت مديرية العمل بمحافظة القليوبية ندوة تثقيفية حول أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والقوانين المتعلقة به وآخر مستجدات القرارات الوزارية وذلك بمقر مدرسة صنز النيل الدولية بحضور ممثلي 64 إدارة بمحافظة القليوبية. بحضور هذه المنشآت الصناعية والتجارية ممثلين عن 49 شركة من المناطق الصناعية.

وتناولت الندوة التعريف بالنصوص القانونية الأساسية وكذلك حقوق وواجبات الموظفين ورواد الأعمال ومتابعة تنفيذ الحد الأدنى للأجور وفقا للقرار 27 لسنة 2024 وكذلك حظر المساواة بين الجنسين على الأطفال والمراهقين. عمالة النساء .

يأتي ذلك في إطار سعي المديرية لمواصلة تنظيم الندوات التوعوية حول الأحكام القانونية في المنشآت المختلفة وفق الخطة الموضوعة وتحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة.

وقالت إيمان السيد مدير مديرية عمل القليوبية، إن هذه الجهود التي تبذلها المديرية وأجهزتها تأتي في إطار تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران بشأن ضرورة الاهتمام بزيادة ظروف عمل العمال. . رفع مستوى الوعي والتوعية بالأحكام القانونية وحقوقها والتزاماتها التي يكفلها القانون والتواجد المستمر بينها، وذلك لتعزيز علاقات العمل بين طرفي العملية وزيادة الإنتاجية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف مدير المديرية أن الجهود التوعوية التي تقوم بها المديرية وأجهزتها مستمرة بهدف رفع الوعي المعرفي والثقافي لدى العاملين بالمؤسسات والمنشآت الصناعية والتجارية داخل المحافظة والتزامهم بتعزيز مبادئ المفاوضة الجماعية تعزيز هذه هي الوسيلة القانونية لحل النزاعات العمالية التي أقرها قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 لتوفير بيئة عمل آمنة ومستقرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى