رياضة

ليبرون جيمس يحمل علم أميركا في افتتاح أولمبياد باريس

أعلنت اللجنة الأولمبية الأمريكية أن عملاق كرة السلة ليبرون جيمس سيحمل العلم الأمريكي في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس يوم الجمعة المقبل.

وقالت اللجنة الأولمبية الأميركية إن ليبرون الذي يستعد للمشاركة في الأولمبياد للمرة الرابعة، سيحمل العلم في حفل الافتتاح في باريس، لكنه لن يكون بمفرده، بل سترافقه فتاة من الولايات المتحدة الأمريكية. سيصبح فريقًا أمريكيًا، وسيتم الإعلان عن اسمه غدًا الثلاثاء.

وقال نجم لوس أنجلوس: “إنه لشرف عظيم أن أمثل أمريكا على المسرح العالمي، خاصة في لحظة يمكن أن توحد العالم كله”.

وأضاف اللاعب صاحب أعلى تسجيل في تاريخ دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين: “الرياضة لديها القدرة على توحيد الجميع وأنا فخور بأن أكون جزءًا من هذه اللحظة المهمة”.

كيف تم اختيار ليبرون جيمس لحمل العلم الأمريكي في افتتاح أولمبياد باريس؟

وأكدت اللجنة الأولمبية أن اختيار جيمس تم بناء على تصويت أعضاء المنتخب الأمريكي المشارك في الألعاب.

وقالت سارة هيرشلاند، الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية الأمريكية: “يسعدنا أن نعلن أن ليبرون جيمس سيكون أحد اثنين من حاملي العلم الأمريكي في حفل الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس”.

وأضافت: “إن اختياره من قبل زملائه لحمل العلم هو شرف عظيم وشهادة على ارتباط ليبرون الكبير بالفريق الأمريكي وتفانيه في لعبه”.

وسبق لجيمس أن فاز بميداليتين ذهبيتين أولمبيتين مع فريق “دريم” لكرة السلة الأميركي عامي 2008 و2012، وبرونزية في مشاركته الأولى عام 2004 عندما كان عمره 19 عاما.

وفاز جيمس، الذي تم اختياره ضمن فريق كل النجوم في الدوري الاميركي للمحترفين 20 مرة، بلقب الدوري أربع مرات ولقب لاعب الموسم أربع مرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى