اخبار مصر

وزير الشباب والرياضة يفتتح المشروع القومي للانعاش القلبي الرئوي (CPR) حماة الأبطال

 

دكتور. افتتح أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، المشروع القومي للإنعاش القلبي الرئوي، حماة الأبطال، الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع HPG، والذي يهدف إلى تدريب وتثقيف كافة الكوادر الطبية والطبية والإدارية في البلاد. يتم تعليم الأندية والمنتخبات أساسيات الإنقاذ تحت إشراف مركز الإنعاش الأوروبي.

 

التعميم على كافة الهيئات والأندية بعدم ممارسة أي رياضة إلا بعد فحص اللاعبين

حضر اللقاء د. حازم خميس رئيس اللجنة الطبية العليا بوزارة الشباب والرياضة، ود. مجدي أبو فريخة رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة. مسئولو شركة HPG للصناعات الدوائية.

 

وفي بداية حديثه قال د. وقال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن هذا المشروع يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتقديم الخدمات الطبية للمواطنين والرياضيين، والتي تعد المرتكزات الرئيسية للوطني المصري. فالأمن والقوى الناعمة هي التي تؤثر بشكل فعال على التنمية، مبينا أن ذلك يأتي في ضوء الإجراءات التي تتخذها الوزارة لتطوير منظومة الطب الرياضي.

 

توفير الأجهزة الطبية الخاصة بالإنعاش القلبي الرئوي في المنشآت الشبابية والرياضية

 

وزير الرياضة يشير إلى ضرورة إجراء تدريبات مكثفة على الإنعاش القلبي الرئوي

 

وأضاف وزير الشباب والرياضة أنه خلال الفترة الماضية قامت الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة منذ عام 2018 بتنفيذ تدريبات على العديد من الموضوعات التي قد تهم الرياضيين، كما قامت الوزارة بالتدريب على مختلف الحالات الطارئة المحتملة مثل أثناء وأكد ضرورة التعاون مع مستشفى وادي النيل والجمعيتين المصرية والأفريقية لبحوث أمراض القلب وأمراض القلب لعقد دورات في الإنعاش القلبي الرئوي والإنعاش الأولي وجمعية الهلال الأحمر في إقامة الدورات.

سيتم إيقاف الحملات التفتيشية على جميع الصالات الرياضية والمخالفين

 

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أنه في المرحلة الحالية يتم مراقبة جميع الأندية ومراكز الشباب بشكل صارم ومكثف لضمان التقييم والمتابعة المستمرة للوائح الطبية اللازمة والتأكد من التزام الجميع بالضوابط بما في ذلك الحملات التفتيشية على وسيتم إغلاق كافة النوادي الصحية والمخالفات، مشيراً إلى أنه تم توفير عدد من الأجهزة الطبية للإنعاش. يقع القلبي في مرافق الشباب والرياضة ومراكز الشباب الكبيرة ومركز تدريب المنتخبات والمنتخبات الوطنية.

 

تقام جميع البطولات فقط بعد إجراء الفحص الطبي للرياضيين

 

واختتم وزير الشباب والرياضة كلمته قائلا إن زيادة النشاط البدني أصبحت أسلوب حياة وأننا بحاجة إلى التركيز على تطوير منظومة الطب الرياضي وربط مشروع إنعاش القلب الرئوي بمشروع الجينوم المصري من أجل النهوض بالمجتمع. مستوى الرياضيين المصريين في إطار الألعاب الأولمبية والرياضة بشكل عام من خلال تحسين مستوى الأداء الفردي وتحسين صحة الرياضي.

وأكد أن جميع البطولات لا تقام إلا بعد خضوع الرياضيين للفحص الطبي.

دكتور. من جانبه وجه حازم خميس رئيس اللجنة الطبية بوزارة الشباب والرياضة الشكر لوزير الشباب والرياضة على اهتمامه بهذا المشروع الذي يهدف إلى إنقاذ حياة الرياضيين من خلال التوعية والكشف المبكر عن الرياضيين من خلال المعدات الطبية الحديثة وتدريب جميع العاملين على الإسعافات الأولية وأساسيات الإنعاش القلبي الرئوي. في الشرح النظري والتطبيق لتحقيق أقصى فائدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى