رياضة

وزير الرياضة ورئيس جامعة حلوان يفتتحان معرض الابتكارات ومشاريع التخرج السنوي السادس

دكتور. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ود. افتتح السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، المعرض السنوي السادس للابتكارات والمشروعات النهائية تحت عنوان “مستقبل مصر”، والذي نظمته منظمة طلاب من أجل أسرة مصر الوسطى، بالقاعة المغطاة.

وتضمن المعرض 40 مشروعا مبتكرا من مختلف كليات الجامعة، بما في ذلك كليات الهندسة والحاسبات والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والتربية والعلوم. كما شارك مكتب TAICO ومكتب حاضنات التكنولوجيا بالجامعة في دعم المشاريع المقدمة.

ويقام المعرض تحت رعاية ودعم د. السيد قنديل رئيس الجامعة وبإشراف د. محمد حلمي رب الأسرة، د. بسنت سيد نائبة رب الأسرة، والأستاذ ياسر جبالي رب الأسرة.

أقيم المعرض بحضور د. حسام الرفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ود. عماد أبو الدهب، د. وليد السروجي نائب رئيس الجامعة، وعقد عدد من عمداء الكليات اللواء محمد أبو شقة وأمين عام الجامعة د. أحمد فاروق العضو المنتدب لنادي جامعة حلوان، ود. أشرف رضا مستشار رئيس جامعة الآداب، ولفيف من قيادات الجامعة.

دكتور. وأعرب أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن سعادته بجهود الشباب الابتكارية، وأكد دعم الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة لكافة الشباب ومساندتهم في كافة المجالات.

وأضاف أن وزارة الشباب والرياضة تؤمن دائما برسالتها وهي الوقوف خلف الشباب المصري أينما كانوا ودعمهم في تحقيق كل أحلامهم والمضي بالمجتمع إلى الأمام.

كما وجه وزير الشباب والرياضة الشكر لرئيس جامعة حلوان على المجهودات التي يبذلها مع الشباب والتعاون الثنائي بين الجانبين لخدمة الشباب المصري.

وفي كلمته قال د. وأكد السيد قنديل اهتمام جامعة حلوان بالمبدعين والمبتكرين، مشيراً إلى أن المعرض يأتي ضمن توجيهات القيادة السياسية للاهتمام بالشباب المبدعين وتنمية مواهبهم. وقال: «الشباب هم المحرك والمحرك الأهم للتنمية المستدامة، لذا يجب علينا الاستثمار فيهم. ويعتبر هذا المعرض من أهم المعارض التي تربط الطلبة بسوق العمل وتعزز تسويقهم».

وأضاف قنديل: “الجامعة تزخر بالمواهب الطلابية المبدعة، ونحن ملتزمون بإبراز ودعم مواهب الشباب وتعزيز الإبداع في مجتمعنا وترسيخ قيم الابتكار لتأهيل كوادر طلابية، قادرة على المنافسة”. محليا ودوليا.”

دكتور. من جانبه، أوضح محمد حلمي، رئيس الأسرة من أجل مصر، أن المعرض يساهم في ربط الطلاب بسوق العمل، وتشجيعهم على الإبداع والابتكار، ونقل المهارات بين الطلاب، وتشجيع المسؤولين على تبني الابتكارات الطلابية المختلفة.

وتم تكريم المشاريع الفائزة: حصل مشروع السيارة الكهربائية فلوكس من كلية التكنولوجيا والتربية على المركز الأول، ومشروع إنتاج الهيدروجين من الماء من كلية الهندسة بالمطرية على المركز الثاني.

أما المركز الثالث فكان من نصيب مشروع ماكينة طباعة الألواح الإلكترونية لشركة هندسة حلوان، والمركز الرابع مشروع شاحن البطاريات التابع لشركة هندسة حلوان. بينما ذهب المركز الخامس إلى مشروع تصنيع القرص الإلكتروني بجامعة التكنولوجيا والتعليم، والمركز السادس مشروع ماكينة إعادة تدوير البلاستيك بجامعة التكنولوجيا والتعليم، والمركز السابع كشف العيوب البصرية بحلوان. جامعة الهندسة، وحصل مشروع مساعدة السائقين بهندسة حلوان على المركز الثامن.

وحضر المعرض عدد كبير من المسؤولين وممثلي قطاعي الصناعة والتكنولوجيا، مما يعكس أهمية هذا الحدث في ربط الابتكار الطلابي بالصناعة وسوق العمل. إنه د. عبير كامل عثمان مدير قطاع الأبحاث والتصميم بمصنع الطائرات ود. حسام بدران رئيس القطاع الفني بالهيئة العربية للتصنيع، ود. دعاء سليم مدير عام وزارة الصناعة.

يُشار إلى أن هذا المعرض يعد خطوة مهمة ضمن جهود جامعة حلوان لدعم الابتكار وريادة الأعمال بين طلابها وتعزيز دورها في التنمية المستدامة لمصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى