اخبار مصر

نقدم برامج تعليمية بالمعاييرالدولية بما يتفق مع الجامعات الذكية للجيل الرابع.

دكتور. وأكد السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان الأهلية، أن الجامعة تمثل فرعا هاما من فروع التعليم العالي حيث أنشئت جامعة حلوان الأهلية بالقرار الجمهوري رقم 43 لسنة 2022 ويقع مقرها الرئيسي داخل حرم جامعة حلوان.

وأوضح قنديل أن الجامعة تقدم برامج تعليمية متخصصة بمعايير أكاديمية عالمية تتماشى مع الجيل الرابع من الجامعات الذكية. تلبية حاجة سوق العمل من الخريجين الجدد ذوي المهارات المعرفية والفنية الحديثة والرؤية المستقبلية والتخطيط بالتعاون مع الجامعات العالمية المتخصصة. دعم ترقية شباب العلماء والباحثين بالجامعة ودعم المجتمع المصري في تحقيق الأهداف الوطنية وتشجيع الابتكار والإبداع وإجراء البحوث العلمية التطبيقية.

دكتور. وأشار السيد قنديل إلى أن جامعة حلوان الأهلية تطبق تقنيات التدريس والتعلم والبحث العلمي الحديثة والمبتكرة. توفير تعليم شامل وعالي الجودة لإعداد خريجين قادرين على المنافسة محلياً ودولياً، حيث بدأت الدراسة في العام الدراسي الثاني 2023/2024 في عدد من الكليات الجديدة وهي: كليات طب الأسنان – العلاج الطبيعي – علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات – العلوم – تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية)، كما تم البدء في الدراسات لعدد من المقررات الجديدة داخل الجامعات القائمة، ليصل عدد الجامعات إلى 8 جامعات و20 مقرراً دراسياً يلبي احتياجات سوق العمل.

وأضاف قنديل أن جامعة حلوان الأهلية بدأت عامها الدراسي الأول 2022/2023 بثلاث كليات فقط وهي (كلية الهندسة – كلية الآداب والفنون التطبيقية – كلية العلوم الإنسانية والتجارة وإدارة الأعمال) والتي ضمت خمسة برامج.

وفي هذا الصدد وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإضافة “كلية الطب البشري” إلى كليات الجامعة وبانتظار نشر القرار الرئاسي. كما وافق مجلس الجامعات الخاصة على بدء الدراسة في برنامج اللغة والترجمة بتخصص “الترجمة المتخصصة إلى اللغة الإنجليزية باستخدام التكنولوجيا” بكلية العلوم الإنسانية والتجارة وإدارة الأعمال بجامعة حلوان الأهلية.

واختتم قنديل تصريحاته قائلا إن جامعة حلوان الأهلية شهدت خلال العام الدراسي الماضي العديد من المسابقات في مختلف المجالات والتخصصات التعليمية والرياضية، بالإضافة إلى تنظيم المعارض وإقامة العشرات من الندوات التوعوية والفوز بالجوائز نيابة عن الجامعة. اهتمامه الشديد بمتابعة الأنشطة الطلابية وتقديم الكثير من الدعم للموهوبين والمتفوقين.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى