الخليج

جامعة الملك فيصل تعلن نتائج الدفعة الثانية للمقبولين في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم (انتظام)

أعلنت جامعة الملك فيصل اليوم نتائج القبول للدورة الثانية في مقررات البكالوريوس والدبلوم (العادي) عبر بوابة القبول الإلكتروني.

عميد القبول والتسجيل د. محمد الفريدان أن الجامعة حققت الرغبة الأولى لنسبة (70.78%) من المرشحين والمرشحات للالتحاق بالمجموعة الثانية، كما حققت الجامعة الرغبة الثانية لنسبة (78.88%) من المرشحين والمرشحات للالتحاق بالمجموعة الثانية. القبول في المجموعة الثانية ومنها إلكترونيا حسب الأعداد التي يحددها مجلس الجامعة لكل كلية من كليات الجامعة وكذلك حسب النسبة المرجحة والرغبات التي سيتم اختيارها تباعا حيث أن النظام يبدأ من الأعلى (الأمنية الأولى) ليعطي الأفضل للأدنى (الأمنية الأخيرة).

وأكد أنه يجب على من تم قبوله تسجيل الدخول عبر حساب طلب القبول والضغط على زر “تأكيد القبول”. وستتاح لهم بعد ذلك الفرصة لاستكمال إجراءات قبولهم، إذ سيكون انتهاء تأكيد القبول الإلكتروني يوم (الأربعاء 18 محرم 1446 م، الموافق 24 يوليو 2024 م) في تمام الساعة (12 ظهراً)، وفي حال حدوث القبول إذا لم يتم استلام التأكيد خلال الفترة المحددة، سيتم إلغاء طلب القبول بشكل نهائي.

وأشار إلى أن الطلاب الذين تم قبولهم برغبة لا تتوافق مع رغباتهم يجب عليهم تأكيد القبول إذا كانوا يريدون قبولهم هناك أو الاستمرار في التنافس على الترقية مع المجموعة اللاحقة للقبول برغبة مختلفة، مبينا أن الطلاب يجب على من حصل على قبول في جامعتين في نفس الوقت إلغاء تأكيد القبول في الجامعة الأخرى ومن ثم تأكيد القبول في جامعة الملك فيصل. إذا لم يتم إلغاء تأكيد القبول في الجامعة الأخرى، فسيتم إلغاء القبول نهائيا.

وأشار إلى ضرورة الدخول إلى بوابة القبول والعمل على “تفعيل التطبيق” لمن لم يتم ترشيحهم للقبول في المجموعة الثانية ويرغبون في المشاركة في المجموعة الثالثة والأخيرة، حيث أن عدم تفعيل التطبيق سيؤدي إلى وبذلك سيتم إغلاق ملف المتقدم ولن يكون مؤهلاً للمشاركة في الجولة الثالثة والأخيرة.

وأوضح أنه يجب على جميع المقبولين إدخال هذا الرمز وإرفاق المستندات اللازمة في موعد أقصاه يوم الاثنين 23/01/1446هـ الموافق 29/07/2024م الساعة 12:00 ظهراً للإشارة إلى أن المقبولين في كليات الصحة والطب البيطري يتم قبول المرشحين للقبول في كلية الطب مبدئياً حتى اجتيازهم المقابلة الشخصية والفحص الطبي، وفي حالة رسوبهم في الامتحان تختار الجامعة كلية أخرى غير صحية دون الرجوع إليهم، علماً أن ذلك ينطبق على هؤلاء تم قبولهم أصلاً في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية والمقبولين أصلاً في كلية الآداب تخصص اللغة الإنجليزية والإعلام والسياحة والضيافة، وفي كلية التربية مع التركيز على علوم التمارين والنشاط البدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى