اخبار مصر

الصحة: برنامج لمدة 6 أشهر للمرور على المنشآت في 4 محافظات بالصعيد

دكتور. قال حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن هناك اشتراطات أكثر صرامة لزيارة المستشفيات والمرافق الصحية والاستماع للمواطنين والعمل على حل مشكلاتهم.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي” المذاع على بوابة البلد، أنه تم على مدار ستة أشهر تنفيذ برنامج متكامل لزيارة المرافق الصحية في أربع محافظات بصعيد مصر وتطويرها. حل المشاكل الصحية لجميع المواطنين.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة: “الدولة كلها تسير على طريق خدمة المواطن، والحكومة تصطف لتقديم كافة الخدمات المساندة للمواطن المصري”.

وقال عبد الغفار إن 160 من موظفي وزارة الصحة توجهوا الأسبوع الماضي إلى المحافظات لتفقد المستشفيات والمراكز الصحية ومناقشة المشاكل الصحية للمواطنين.

وأوضح أيضًا أنه أثناء مرور نائب وزير الصحة اليوم بمناطق انتظار المرضى بسوهاج، طلب من إدارة المستشفى سرعة اتخاذ قرار علاج أحد المواطنين على نفقة الدولة، وبالفعل تم الانتهاء من الأمر على الفور.

وأكد متحدث باسم وزارة الصحة، أن العمل جار حاليًا لإنشاء مستشفى دولي في مدينة جرجا بسوهاج، بالإضافة إلى تطوير وزيادة كفاءة المستشفى الحالي، مضيفًا: “نحن ملتزمون بضمان أن يكون كذلك”. وفي سوهاج لن يكون هناك المزيد من قوائم الانتظار قريبًا.

وعن لقاء وزيرة الصحة اليوم مع طبيب مستشفى المراغة قال حسام عبد الغفار: تم حل المشكلة والوزير يجدد تقديره الكامل للأطقم والطواقم الطبية. باب الوزير مفتوح دائما “ضمان حسن أداء العمل في خدمة المواطن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى