رياضة

هانزي فليك يكشف خططه مع برشلونة ويتطلّع لمواجهة ريال مدريد

تحدث الألماني هانسي فليك، المدرب الجديد لبرشلونة، عن خططه مع الفريق وأسلوب عمله في الموسم المقبل.

ونشرت الحسابات الرسمية لبرشلونة على مواقع التواصل الاجتماعي المقابلة الكاملة مع فليك.

وتطرق المدرب إلى دور تياجو ألكانتارا في الجهاز الفني قائلا: “تحدثت معه كثيرا عندما كان في ليفربول العام الماضي وسألته عن فكرته للمستقبل. كان يريد أن يكون جزءا من برشلونة ليتعلم”.

وتحدث عن إصابة المدافعين رونالد أروجو وفرينكي دي يونج، قائلا: “لا أفكر كثيرا في هذه الأمور لأنه لا يمكنك تغييرها. عليك أن تتقبل ذلك، وإذا لم تتمكن من اللعب لفترة من الوقت، فإن زميلًا آخر سيفعل ذلك”.

رقائق على طريقة “تيكي تاكا”.

سُئل المدرب الألماني عن الخطة التي يريد اتباعها فأجاب: “أريد دائمًا أن أكون ديناميكيًا وهذا مهم جدًا بالنسبة لي. سنحاول العمل على بعض التفاصيل عندما نمتلك الكرة وأيضًا بدونها نريد الاستحواذ على الكرة والضغط. “لكن كل مباراة مختلفة ويمكننا تغيير الأشياء الصغيرة.”

وعن المقارنات بين أسلوب برشلونة وأسلوب فليك، قال المدرب: لا توجد اختلافات كبيرة. نريد اللعب في مساحة الخصم والضغط العالي، لكن في النهاية الأمر كله يتعلق بالفوز”.

جيل يامال وكوبارسي

ويشهد برشلونة صعود جيل جديد بقيادة لامين يامال وباو كوبارسي. قال فليك: “أنا سعيد لأنني أستطيع العمل معهم ويسعدني أنهم جزء من فريقنا. اللاعبون الشباب لا يعرفون أبدًا إلى أي مدى سيصلون وعلينا أن نتبعهم ونكون بجانبهم ونرافقهم. هذه هي مهمتنا.”

وعلق على اللقاء مجددًا بالمهاجم روبرت ليفاندوفسكي الذي عمل معه في بايرن ميونخ: «روبرت رائع في منطقة الجزاء. وأضاف: “لديه ما أفتقده في التدريب، وهو تسجيل الأهداف، الآن نحتاج إلى الكثير من فرص التسجيل، لكنه لا يحتاج إليها”.

وأضاف: “أريد أن تكون لدي علاقات جيدة مع اللاعبين، وهذا مهم للغاية. يعجبني أنهم يثقون بي وعندما نكون معًا أسألهم عن أشياء أخرى. أريدهم أن يتناقشوا ويطرحوا علي الأسئلة. إذا لم يكن لدي أي مشكلة، أبوابي مفتوحة، ولكن بالنسبة لي الانضباط “ضروري”.

وسُئل عن المنافسة مع ريال مدريد فأجاب: “مع ريال مدريد هناك مباراتان (في الدوري الإسباني) وعلينا التركيز على تلك الخطوة، وعندما تأتي (المباراة ضد ريال مدريد) علينا أن نكون كذلك”. جاهز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى