اخبار مصر

عبد المنعم سعيد: الانتخابات الأمريكية ستكون «مطحنة».. وهاريس هتمسح بترامب البلاط

كشف عبد المنعم سعيد، المفكر السياسي والمحلل الاستراتيجي، آخر كواليس المشهد الانتخابي في أمريكا بعد انسحاب بايدن من الترشح وإعلان دعمه لآخرين.

وقال عبد المنعم سعيد خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسؤوليتي” المذاع على بوابة البلد، إن رغبة الرئيس الأمريكي جو بايدن قد حسمت لصالح ترشحه لمنصب نائبته كامالا هاريس لتكون الرئاسة المقبلة للولايات المتحدة. أمريكا.

وتابع المفكر السياسي: بايدن أظهر الكثير من الأمور الإيجابية خلال فترة رئاسته في أمريكا ولا أعتقد أننا سنشهد أي مفاجآت خلال الفترة المقبلة وستكون هاريس هي المرشحة التي تدخل السباق الانتخابي في أمريكا عن حزب الشعب الديمقراطي. حزب .

وأشار عبد المنعم سعيد إلى أن التاريخ يشهد على توترات قديمة بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي وأننا سنرى ذلك مرة أخرى في الانتخابات المقبلة بين ترامب وهاريس إذا ترشحت.

وأضاف المفكر السياسي: “إذا حدث مناظرة بين كامالا هاريس ودونالد ترامب؛ “سيمسح هاريس المحكمة مع ترامب، والدليل على ذلك فوز هيلاري كلينتون في مناظراتها الثلاث السابقة ضد دونالد ترامب”.

وأوضح عبد المنعم سعيد، في لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، أن كامالا هاريس التقت بقادة العالم وتتمتع بانضباط ومهارات أساسية أكثر من جو بايدن الذي يعاني من الأمراض.

وفيما يتعلق بموقف هاريس وترامب من الحرب في غزة، قال عبد المنعم سعيد: “هاريس لا تريد حربا في الشرق الأوسط وتريد إنهاء حالة الحرب الحالية في غزة، على عكس ترامب الذي يدعمها بشكل كامل وتريد إسرائيل ذلك”. الحرب تنتهي لصالحه بأي ثمن، ومجيئه لن يفعل ذلك. سيكون ذلك في مصلحة القضية الفلسطينية”.

واختتم عبد المنعم سعيد حديثه قائلا: الانتخابات الأمريكية ستكون معركة، وسيتعلم منها الأمريكيون والعالم أجمع، وستكون هناك “طاحونة” كبيرة بين المرشحين المحتملين للحزب الجمهوري ونظيرهم الديمقراطي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى