رياضة

صدام الشيبي والشحات يتصدر أبرز لقطات مباراة الأهلي وبيراميدز

وجه الأهلي ضربة قاتلة محتملة لغريمه المباشر بيراميدز بعد فوزه عليه 1-0 للمرة الثانية على التوالي في 12 يوما ويحقق فوزه الخامس عشر على التوالي في الدوري المصري الممتاز يوم الاثنين.

أدى هدف المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي إلى تقليص الفارق مع بيراميدز المتصدر إلى نقطتين، لكن لا يزال أمام بطل أفريقيا ثلاث مباريات مؤجلة.

ولم تكن هناك متعة على أرض الملعب في مباراة شهدت فرصا قليلة، لكنها كانت مليئة بالتوتر والجدل وشهدت الدقائق العشر الأخيرة طردين. فيما يلي اللحظات الخمس المميزة للعبة.

صدام الشيبي والشحات

نشب مشاجرة جديدة بين جناح الأهلي حسين الشحات والظهير الأيمن لبيراميدز محمد الشيبي، مما أدى إلى طرد الدولي المغربي بالبطاقة الحمراء بسبب الفظاظة المفرطة.

وفي العام الماضي، وصل النزاع الأول إلى المحكمة بعد أن صفع الشحات أحد لاعبي بيراميدز بعد الهزيمة في الدوري، وتم الحكم على الشحات بالسجن مع وقف التنفيذ بعد أن تحول الشحات إلى القضاء المدني.

وتجنب الشيبي مصافحة لاعبي الأهلي قبل المباراة، لكنه لم يتمكن من الهروب من البطاقة الحمراء بعد تدخل قوي أمام الشحات في الدقيقة 80.

ولم يغادر الشيبي أرض الملعب بعد طرده وبدا أنه يحاول التحام الشحات مرة أخرى إلا أن لاعبي الفريقين تدخلوا للفصل بينهما ثم رفعوا قميص بيراميدز عاليا بعد خروجه للمباراة. الرد على هجوم جماهير الأهلي عليه.

يوريتش يفقد أعصابه

واحتج كرونوسلاف يوريتشيتش مدرب بيراميدز مرارا على قرارات الحكم، خاصة بعد فشله في احتساب ركلة جزاء مبكرة رغم مراجعته للفيديو. ثم فقد أعصابه عندما عاتب الشيبي بعد هدف أبو علي في الدقيقة 28 بتقليد ساخر لتمريرة سيئة من الشيبي بكعبه، مما أدى إلى هجمة مرتدة أدت إلى تقدم الهدف.

فتحي وعاشور غاضبان من المدربين

وخرج مصطفى فتحي جناح بيراميدز بعد ساعة من المباراة وبدا منزعجا من التبديل ورفض مصافحة يوريتشيتش خارج الملعب. وظهر في مقطع فيديو وهو يلوم فتحي على تصرفاته.

لكن لاعب الزمالك السابق رفض تقبل الانتقادات وكاد أن يتصادم مع زميله. وفي نفس الدقيقة أهدر مصطفى عبد الحفيظ (زلاقة) بديل فتحي أخطر فرصة لبيراميدز عندما استلم الكرة دون حراسة أمام المرمى لكنها سدد فوق العارضة.

وبعد دقائق خرج إمام عاشور من الملعب غاضبا من المدرب مارسيل كوهلر بعد استبداله، قبل أن يتدخل مدير الكرة خالد بيبو لتهدئة عاشور، وأنهى كوهلر الجدل باحتضان عاشور خلال احتفال النصر.

أبو علي رجل المباراة

 

وبعد الشكاوى المتكررة حول مستوى مهاجم منتخب فرنسا السابق أنتوني موديست، يبدو أن الأهلي وجد أخيرا ما يحتاجه في مهاجم يستحوذ على أكبر عدد من الفرص أمام المرمى، حيث سجل أبو علي هدفه الـ11 في 14 مباراة بالدوري واقترب أكثر. إلى هداف المسابقة فيستون مايلي مهاجم بيراميدز الذي سجل 14 هدفا في 28 مباراة. وحصل على جائزة رجل المباراة.

المواجهة مع الأشقاء

وشارك أحمد توفيق ظهير أيمن بيراميدز وشقيقه أكرم توفيق لاعب وسط الأهلي في التشكيلة الأساسية للمباراة في مواجهة جديدة بينهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى