اخبار مصر

وزير الإسكان يتابع أعمال تنفيذ وتطوير الطرق والمحاور بمدن القاهرة الجديدة والعاشر والشروق وسوهاج الجديدة والعبور

واصل المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، العمل على تنفيذ ورفع كفاءة وتطوير عدد من مشروعات الطرق والمحاور الرئيسية بمدن القاهرة الجديدة، والعاشر من رمضان، والشروق، وسوهاج الجديدة، والعبور. وذلك في إطار السياسات المستمرة للاهتمام بالمشروعات القومية ومشروعات البنية التحتية والمحاور الرئيسية لتهيئة المناخ الملائم للاستثمار وتحسين الخدمات بالمدن الجديدة.

وأشار المهندس شريف الشربيني، في متابعته لسير العمل في عدد من المشروعات، إلى ضرورة تكثيف العمل، والإسراع في إنجاز التنفيذ في الوقت المحدد، والاهتمام بجودة تنفيذ المشروعات المختلفة، كذلك كما يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الشركات التي لا تقوم بالعمل.

وفي هذا الصدد، قام المهندس عبد الرؤوف الغيطي، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، برفقة مسئولي الطرق والمرافق بالهيئة، بجولة تفقدية لأعمال الطرق والمرافق الجاري تنفيذها بمنطقة التجمع السادس. ومن الضروري بذل الجهود لتكثيف العمل لإتمام العمل في الوقت المحدد، مع استبعاد أي شركات تتخلف عن الأداء وسحب الأعمال فوراً.

وأوضح رئيس الجهاز أن المنطقة هي امتداد للقاهرة الجديدة بمساحة 4800 فدان ويجري حاليا تنفيذ شبكة الطرق والمرافق بالمنطقة، حيث يبلغ إجمالي أطوال الطرق الحالية (35 كم) كمرحلة أولى) فيما يتعلق بتنفيذ شبكات الإمداد (الصرف الصحي – المياه – المياه المعالجة).

قام المهندس علاء عبدالله رئيس هيئة العاشر من رمضان بجولة تفقدية موسعة على مداخل المدينة ومحاورها الرئيسية للتعرف على آخر التطورات في تطوير المحاور من تحسينات في الكفاءة وزراعة على جانبي الشوارع وغيرها. أعمال النظافة، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال نظافة أعمال الطرق وتحسين كفاءتها في المنطقة C1، وذلك للوقوف على سير الأعمال وفق المخططات والجداول الزمنية المحددة.

ثم قام المهندس علاء عبد الله مصطفى بجولة تفقدية على طريق بلبيس/10. رمضان لمتابعة أعمال السفلتة والإنارة. كما تابع تطور أعمال الطرق في مناطق شرق حي الأندلس والنرجس للتأكد من سير الأعمال بالجودة المطلوبة وفي الوقت المحدد، مشيراً إلى أن إجراءات المتابعة المستمرة تهدف إلى تحسين البنية التحتية و التوصيل لضمان تقديم خدمات أفضل لسكان المدينة.

وفي نفس السياق، تابع المهندس محمد السيد عبد المقصود، رئيس بلدية مدينة الشروق، الأعمال الجارية في تركيب الطبقة الإسفلتية للطرق الداخلية بمركز خدمات المدينة 2 ضمن المشروع المزمع تنفيذه. وينصب التركيز على ضم الأراضي الاستثمارية بهدف إتاحتها للمستثمرين.

وأوضح رئيس هيئة الشروق، أن قطاع الطرق الحالي يربط الطريق بين دار مصر ومركز الخدمات 2 وكذلك المشروعات الاستثمارية القائمة من مدارس ومراكز تجارية وإدارية، ويعتبر امتدادًا لمحور الحرية ستكون شبكة الطرق المحيطة بهذه الخدمات خالية من المشاكل لتكون في متناول حركة المرور. وصلت نسبة إنجاز أعمال الأسفلت إلى 55%.

تابع المهندس شريف عبد البديع، رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة، أعمال الطحن بالطريق الواصل بين المدينة وجامعة سوهاج، وكذلك حركات النقل الداخلي والخارجي بمدينة سوهاج الجديدة.

وأوضح المهندس شريف عبد البديع، أنه تم البدء في أعمال التقطيع على الطريق البالغ طوله 3 كيلو متر، وتم التركيز على سرعة الانتهاء من الطريق الواصل بين مدينة سوهاج الجديدة وبوابة جامعة سوهاج لتسهيل عمل الطلاب وتوفير الوقت والجهد للطلاب. والعاملين بجامعة سوهاج.

وفي نفس السياق أكد المهندس شريف عبد البديع أن البلدية مهتمة بتوفير خيارات النقل الداخلي للمواطنين داخل المدينة وتوفير سيارات نهاية الخطوط لنقل سكان مدينة سوهاج الجديدة ومن محافظة سوهاج الأم. خلال اليوم.

أكد المهندس أحمد رشاد، رئيس هيئة تنمية مدينة العبور، على المتابعة اليومية لأعمال تنفيذ مشروع زيادة كفاءة وتوسعة الطرق والأرصفة بالمنطقة الصناعية أ، لافتا إلى أن أعمال توصيل الطبقة الإسفلتية توسعة سيتم الانتهاء من شارع الـ200، وفي المنطقة الصناعية الأولى سيتم الانتهاء من الأعمال الصناعية وتركيب أقفال الأرصفة على شارع الخمسين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى