اخبار مصر

وزير العمل يلتقي وفدًا من مبادرة “ابدأ” لبحث تطوير “منظومة التدريب المهني”

أكد وزير العمل محمد جبران، عزم الوزارة على مواصلة تطوير منظومة التدريب المهني لديها للوصول إلى كوادر مؤهلة ومدربة تواكب مهاراتها متطلبات سوق العمل في الداخل والخارج والمعايير والمواصفات العالمية. تنفيذاً لتعليمات القيادة السياسية وبيانات الحكومة الجديدة، من خلال الاستثمار في العنصر البشري وتنمية مهاراته وقدراته وتأهيله لدخول سوق العمل بكل متغيراته وتحدياته.

جاء ذلك خلال بحث الوزير جبران مع وفد من المبادرة الوطنية لتنمية الصناعة “إبداع” عن آليات جديدة لإدارة وتطوير هذه المراكز خلال اجتماع في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ووجه وزير العمل رؤساء الإدارة المركزية للتدريب المهني الذين حضروا الاجتماع، بالتنسيق مع وفد مبادرة «إبداع»، ببلورة «رؤية موحدة» في هذا الشأن.

وقال إن الوزارة لديها مراكز تدريب ثابتة ومتنقلة في المحافظات تعمل في إطار المبادرة الرئاسية لحياة كريمة وتخطط من خلالها خلال الفترة المقبلة لتكثيف الجهود في العملية التدريبية لتأهيل الشباب. لسوق العمل، ليس فقط من خلال التدريب، ولكن أيضًا من خلال إتاحة الفرص للطلاب المتفوقين لإنشاء مشاريع صغيرة.

وأوضح أن أحد الأهداف المرجوة في إدارة وتطوير هذه “المراكز” هو تخريج عمالة مصرية “بمعايير مهارية” تتماشى مع رؤية بعض الدول التي تشترط فحص العمالة قبل السفر للعمل بالخارج وللهجرة. نجاحه في الامتحان المهني وقياس القدرات.

واستمع الوزير من وفد “إبداع” إلى محور التدريب والبحث والتطوير الذي يحظى باهتمام كبير في خطة عمل “مبادرة” بتطوير مؤسسات التعليم الفني والتدريب المهني بالدولة واعتمادها وفق المعايير الدولية وفق بالتدريب على أعلى المستويات العالمية، مما ينعكس في توفير فرص عمل لائقة ذات عوائد كافية تمكن العامل المصري من أن يعيش حياة كريمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى