رياضة

جوارديولا يؤكد: دي بروين باقٍ في مانشستر سيتي

أكد الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، أن صانع الألعاب البلجيكي كيفين دي بروين، الذي ارتبط اسمه بالانتقال إلى نادي الاتحاد السعودي، لن يرحل عن بطل الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكانت عدة تقارير أشارت في الأيام الأخيرة إلى اقتراب دي بروين من الانتقال إلى نادي الاتحاد، وأن المفاوضات جارية بين النادي السعودي وممثلي النجم البلجيكي حول الشروط الشخصية لعقده.

وفتح دي بروين الباب أمام الانتقال إلى دوري الرشن الشهر الماضي عندما رد على أنباء المفاوضات بالقول إن “كل شيء ممكن”. وأكد النجم دارم مؤخراً أنه سيبدأ المفاوضات مع مسؤولي النادي الإنجليزي بعد عودته من الإجازة وبدء المعسكر الإعدادي للموسم الجديد.

جوارديولا: 90 أو 95% من اللاعبين يبقون في السيتي

وقال جوارديولا قبل المباراة الأولى استعدادا للموسم الجديد أمام سيلتيك المقرر لها يوم الأربعاء: “كيفن لن يرحل”.

وأضاف المدرب الإسباني في تصريحات نشرها موقع ” THE ATHLETIC “: “إذا رحل أحدهم سنتحدث عن الأمر وبالطبع لدينا خيارات حتى اليوم الأخير (في فترة الانتقالات)”.

وتابع: “لا أستبعد إضافة لاعبين جدد، لكن أعتقد أن احتمال أن نملك نفس الفريق هو 85 أو 90 أو 95 بالمئة”.

وتعاقد السيتي مع الدولي البرازيلي سافينيو من تروا هذا الصيف.

رحلة دي بروين مع مانشستر سيتي

ويعد دي بروين لاعبًا رئيسيًا في السيتي منذ انتقاله من فولفسبورج في عام 2015. وساعد النجم البالغ من العمر 33 عامًا النادي على الفوز بستة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز في تسعة مواسم ودوري أبطال أوروبا لأول مرة في عام 2023.

لعب دي بروين 382 مباراة بالقميص السماوي. وسجل 102 هدفا وقدم 170 تمريرة حاسمة.

وعانى النجم البلجيكي الموسم الماضي بعد غيابه نحو خمسة أشهر بسبب الإصابة، ولم يشارك إلا في 26 مباراة سجل فيها 6 أهداف وقدم 18 تمريرة حاسمة.

لا يزال هناك عام واحد متبقي حتى نهاية عقد دي بروين مع السيتي. ذكرت صحيفة The ATHLETIC الشهر الماضي أنه سيكون منفتحًا على الانتقال إلى الدوري الأمريكي لكرة القدم إما هذا الصيف أو الذي يليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى