العالم

واللا: الجيش الإسرائيلي يخشى من احتمال ترميم حماس لقدراتها العسكرية

وذكرت صحيفة “والا” الإسرائيلية أن القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي أبدت مخاوفها من قدرة حماس على استعادة قدراتها العسكرية رغم العمليات العسكرية المكثفة ضدها.

وقالت الصحيفة في تقريرها إن الجيش الإسرائيلي يشعر بالقلق إزاء قدرة حماس على إعادة بناء بنيتها التحتية العسكرية بسرعة بعد كل جولة من الصراع. ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية قولها: إن “القيادة الجنوبية ترى أن حماس قادرة على استعادة وتعزيز قدراتها العسكرية بسرعة، وهذا يشكل تهديدًا مستمرًا لأمن المنطقة”.

وأضاف التقرير أن الجيش الإسرائيلي يدرس عدة استراتيجيات لمنع حماس من استعادة قوتها العسكرية، بما في ذلك تكثيف الهجمات على مناطق التدريب ومستودعات الأسلحة وزيادة الجهود الاستخباراتية لمراقبة أنشطة الحركة.

 

ويظهر التقرير أن هذا الخوف ينشأ على خلفية تصاعد التوترات في المنطقة والعمليات العسكرية المستمرة ضد حماس. لكن الجيش يعترف بأن منع حماس من إعادة بناء قدراتها بشكل كامل يمكن أن يشكل تحديا كبيرا.

 

كلا: لقد خلصت القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي إلى أن حماس لن تعاني من نقص في الأفراد

 

وذكرت صحيفة والا الإسرائيلية أن القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي خلصت إلى أن حماس لن تعاني من نقص الأعضاء على الرغم من العمليات العسكرية المستمرة ضدها.

 

وقالت الصحيفة في تقريرها إن الجيش الإسرائيلي يعتقد أن حماس قادرة على تجنيد وتدريب المزيد من المقاتلين لتعويض الخسائر التي تتكبدها من الغارات الجوية والاشتباكات المستمرة. وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر عسكرية: “تتمتع حماس ببنية تحتية قوية وواسعة تسمح لها بسرعة تجنيد وتدريب المزيد من الأشخاص لسد أي نقص في صفوفها”.

 

وأضاف التقرير أن الجيش الإسرائيلي يدرس تكثيف عملياته العسكرية واللوجستية لعرقلة جهود التجنيد والتدريب التي تقوم بها حماس، لكنه يدرك أن الحركة لديها القدرة على التكيف مع الظروف المتغيرة.

 

ويشير التقرير إلى أن القيادة الجنوبية تعتقد أن استمرار العمليات ضد حماس سيظل ضروريا لاحتواء قدرات الحركة ومنعها من زيادة قواتها بشكل كبير. ومع ذلك، يعترف الجيش بأنه قد يكون من الصعب القضاء بشكل كامل على قدرة حماس على تجنيد وتدريب الأعضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى