العالم

واللا: القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي تكشف سرًا عن حماس

وذكرت صحيفة والا الإسرائيلية أن القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي خلصت إلى أن حماس لن تعاني من نقص الأعضاء على الرغم من العمليات العسكرية المستمرة ضدها.

وقالت الصحيفة في تقريرها إن الجيش الإسرائيلي يعتقد أن حماس قادرة على تجنيد وتدريب المزيد من المقاتلين لتعويض الخسائر التي تتكبدها من الغارات الجوية والاشتباكات المستمرة. وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر عسكرية: “تتمتع حماس ببنية تحتية قوية وواسعة تسمح لها بسرعة تجنيد وتدريب المزيد من الأشخاص لسد أي نقص في صفوفها”.

 

وأضاف التقرير أن الجيش الإسرائيلي يدرس تكثيف عملياته العسكرية واللوجستية لعرقلة جهود التجنيد والتدريب التي تقوم بها حماس، لكنه يدرك أن الحركة لديها القدرة على التكيف مع الظروف المتغيرة.

 

ويشير التقرير إلى أن القيادة الجنوبية تعتقد أن استمرار العمليات ضد حماس سيظل ضروريا لاحتواء قدرات الحركة ومنعها من زيادة قواتها بشكل كبير. ومع ذلك، يعترف الجيش بأنه قد يكون من الصعب القضاء بشكل كامل على قدرة حماس على تجنيد وتدريب الأعضاء.

 

سرايا القدس: فجرنا عبوة ناسفة بآليات الاحتلال في شارع المربع بمخيم طولكرم

 

أعلنت سرايا طولكرم التابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن تفجير عبوة ناسفة استهدفت آليات الاحتلال الإسرائيلي في شارع المربع بمخيم طولكرم.

 

وأكدت الكتيبة في بيان لها اليوم أن العملية تمت بنجاح وأسفرت عن تدمير آليات عسكرية تابعة لقوات الاحتلال. وأوضح في البيان: أن “مجاهدينا تمكنوا من زرع وتفجير عبوة ناسفة كبيرة بمركبات الاحتلال في شارع المربع بمخيم طولكرم، ما أدى إلى تدمير الآليات بشكل كامل”.

 

وأضاف البيان أن هذه العملية تأتي في إطار الرد على اعتداءات قوات الاحتلال المستمرة ضد الشعب الفلسطيني، والتركيز على مواصلة المقاومة حتى تحرير البلاد واستعادة الحقوق.

 

الجيش الإسرائيلي يرد على الطبيب العائد من غزة: لا نستهدف الأطفال في الحرب

 

علق الجيش الإسرائيلي على تصريحات الطبيب اليهودي الأمريكي مارك بيرلماتر، الذي عاد مؤخرا من غزة، والتي اتهم فيها الجيش باستهداف الأطفال وقتلهم بنيران القناصة. ونؤكد في بيان للجيش الإسرائيلي أن جيش الدفاع الإسرائيلي لا يستهدف الأطفال في أي من عملياته العسكرية ونرفض هذه الادعاءات بشكل قاطع.

 

وجاء في بيان الجيش: “نحن نرفض ادعاءات د. مارك بيرلماتر عاد بالتأكيد. ويعمل جيش الدفاع الإسرائيلي بموجب معايير صارمة تهدف إلى حماية المدنيين، وخاصة الأطفال، أثناء العمليات العسكرية.

 

وتابع البيان: “إننا نحقق في أي حادث يُزعم أن قواتنا نفذت فيه هجمات غير قانونية على المدنيين، ونتخذ الإجراءات اللازمة لضمان المساءلة. نطالب د. بيرلماتر بتقديم المستندات التي يزعم أنه بحوزته إلى السلطات المختصة “التحقيق في هذه الادعاءات بطريقة شفافة”.

 

وقال بيرلماتر في مقابلة مع شبكة سي بي إس إنه شهد إطلاق النار على أطفال برصاص القناصة في غزة، وإن لديه وثائق تثبت الهجمات المنهجية التي يشنها الجيش الإسرائيلي على الأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى