اخبار مصر

خالد حنفي: توسيع آفاق التعاون في القطاع التكنولوجي والمالي والمصرفي

دكتور. بحث خالد حنفي الأمين العام لاتحاد الغرف العربية آليات تحسين التعاون الاقتصادي بين الدول العربية والولايات المتحدة خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية.

وقال الامين العام للاتحاد د. زار خالد حنفي مقر وزارة الخارجية في واشنطن حيث التقى بكبار المسؤولين في الوزارة وبحث الأوضاع في المنطقة خاصة في ظل الظروف الراهنة. كما زار مقر وزارة التجارة الأمريكية حيث التقى مسؤولي الوزارة وتبادل الرؤى والأفكار والآراء التي من شأنها تحسين التعاون التجاري بين الجانبين العربي والأمريكي.

كما زار الأمين العام مقر المجلس الأطلسي في واشنطن الذي يعتبر من أهم وأكبر مؤسسات الفكر والرأي في العالم. التقى الأمين العام بعمدة واشنطن موريل باوزر.

وزار الأمين العام مقر الأمم المتحدة في نيويورك حيث التقى عددا من مسؤولي الأمم المتحدة. وناقشت الاجتماعات الأوضاع في المنطقة العربية، لا سيما الحرب المستمرة على غزة والتي كان لها تأثير سلبي على الواقع الاجتماعي والاقتصادي وأدت إلى تدمير البنية التحتية وتهجير آلاف المواطنين ومقتل عشرات الآلاف. من المصابين في قطاع غزة، وشلل النشاط الاقتصادي في الضفة الغربية. ناهيك عن أن العديد من الدول العربية تأثرت بهذه الحرب، خاصة مصر والأردن ولبنان وسوريا، بسبب تراجع الأنشطة التجارية والاستثمارية والسياحية في هذه الدول، الأمر الذي يتطلب الآن تضافر جهود جميع الأطراف المعنية بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية. وطالبت الأمم المتحدة بوقف هذه الحرب.

التقى مع د. بحث خالد حنفي المدير الإقليمي للوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية (USTDA) آليات تحسين التعاون والتنسيق بين الاتحاد والوكالة، خاصة فيما يتعلق بالدور الذي تلعبه الوكالة في تنفيذ مشاريع الطاقة النظيفة وجهوده. خبرة متميزة في هذا المجال. وتم الاتفاق على تحسين التواصل والتنسيق في المرحلة المقبلة حتى يستفيد العالم العربي من تجربة الوكالة في تنفيذ مشاريع الطاقة النظيفة في المنطقة العربية.

استقبل ديفيد حمود، الرئيس والمدير التنفيذي لغرفة التجارة العربية الأمريكية الوطنية (NUSACC)، د. خالد حنفي الامين العام لاتحاد الغرف العربية. وجرى خلال اللقاء بحث آليات عمل الغرفة والدور الذي تلعبه في تعزيز العلاقات الاقتصادية العربية الأمريكية، خاصة من خلال القطاع الخاص لدى الجانبين، من خلال الأنشطة التي ساهمت في رفع مستوى التعاون التجاري والاستثماري.

خلال رحلته تحدث د. وأعرب خالد حنفي عن رغبته في أن يكون للقطاعين الخاص العربي والأمريكي دور مركزي في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية واستغلال الإمكانات والفرص في مجموعة من القطاعات، لا سيما في مجال التكنولوجيا والطاقة المتجددة والتصنيع والرعاية الصحية. بالإضافة إلى توسيع آفاق التعاون في القطاعين المالي والمصرفي، مما يساهم في النمو الاقتصادي. ودعا المستثمرين والشركات الأمريكية إلى الاستفادة من البيئة الاقتصادية والاستثمارية الممتازة التي توفرها العديد من الدول العربية للاستثمار الأجنبي وبناء علاقات شراكة قوية بين مجتمعات الأعمال بما يصب في مصلحة دعم الاقتصادات الوطنية والخدمة العامة. يصب في مصلحة الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية على كافة المستويات وفي مختلف المجالات.

وإذ نذكر بأن التحديات التي تواجه بلدان العالم وتؤثر عليها، بدءاً من الاضطرابات في سلاسل التوريد العالمية وارتفاع أسعار الشحن ونقص السلع وارتفاع التضخم العالمي إلى تغير المناخ، تحثنا على القيام بذلك. نحن بحاجة إلى التخطيط مسبقاً لمعالجة الأزمات العاجلة في المستقبل. وذلك من خلال تضافر الجهود وصياغة الخطط والإجراءات البديلة التي يمكن اللجوء إليها في حال حدوث تأثيرات سلبية مستقبلية مثل أحداث أزمة كوفيد-19، ولا بد من الحوار بين جميع الأطراف المعنية لمناقشة هذه القضايا وتلافيها في ظل الظروف الراهنة. مستقبل. وشدد على أهمية تضافر الجهود المشتركة بين المجتمعات الاقتصادية العالمية للمشاركة في تسريع التنمية الشاملة والمستدامة وانتهاج مسار تنموي عالمي يتسم بالمرونة والقدرة على مواكبة التغيير.

التقى الأمين العام مع سفير مملكة البحرين في واشنطن الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، بحضور رئيس مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا (اليونيدو – البحرين) د. هاشم حسين. دكتور. وأطلع خالد حنفي سفير المملكة على الدور الذي يقوم به اتحاد الغرف العربية بصفته ممثلا للقطاع الخاص العربي، خاصة بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية العربية، فضلا عن توسيع آفاق التعاون العربي. التعاون الاقتصادي مع الخارج. مستذكراً بالتعاون الوثيق بين اتحاد الغرف العربية ومكتب ترويج الاستثمار “اليونيدو – البحرين” ممثلاً بد. هاشم حسين، وخاصة بهدف تحسين واقع ريادة الأعمال ورواد الأعمال في الوطن العربي، حيث تم إطلاق مسابقة “الرالي العربي” لدعم وتشجيع الحاضنات.

من جانبه، أشاد الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة بعمل اتحاد الغرف العربية ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية-البحرين، لافتا إلى أن مملكة البحرين تعد من الداعمين الرئيسيين لرواد الأعمال في العالم العربي وقد حققت نقلة مهمة في هذا المجال. هذا الصدد .

كما جرى لقاء بين الامين العام للاتحاد وسفير الجامعة العربية لدى الولايات المتحدة عبد الخالق بن رافع بحضور رئيس الغرفة التجارية العربية الامريكية الوطنية ديفيد حمود وتم مناقشة الغرفة وإطار عملها القانوني حيث تسعى الغرفة إلى تعزيز العلاقات بين الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية من خلال ريادة الأعمال مما يساعد على تحسين العلاقات وخلق فهم أفضل للأسواق ذات الصلة مما يؤدي إلى مزيد من النجاح التجاري بين الدول العربية والصفحة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى