رياضة

الميركاتو السعودي ينتقل للمرحلة الثانية ويُجهز “قنبلة”

وبعد فترة انتقالات مزدحمة العام الماضي، بدأت الأندية السعودية فترة الانتقالات بهدوء، مما قد يؤدي إلى تأجيلها في الفترة المقبلة.

وأحدث الميركاتو السعودي زلزالا عالميا باستقطابه العديد من اللاعبين الكبار والمواهب المتميزة بعد الضربة الخاطفة بوصول كريستيانو رونالدو إلى النصر في 30 ديسمبر 2022.

مقارنة بالعام الماضي، السوق هادئ للغاية في الوقت الحالي… لقد تمكنوا من وضع الدوري في دائرة الضوء. وننتقل الآن إلى المرحلة الثانية، التي ستخضع خلالها النفقات لمراجعة متعمقة.

غاري كوهين – وكيل اللاعب

في الصيف الماضي، انتقل كريم بنزيما الحائز على جائزة الكرة الذهبية ولاعبين بارزين آخرين مثل نجولو كانتي وروبن نيفيز إلى المملكة العربية السعودية.

وبدعم أندية الهلال والأهلي والنصر والاتحاد المملوكة بنسبة 75% لصندوق الاستثمار السعودي، أنفقت أندية الدوري السعودي أكثر من 950 مليون يورو على الانتقالات. ثاني أعلى مبلغ بعد الدوري الإنجليزي (2.79 مليار يورو).

وهذا العام، بدأ السوق السعودي يوم الأربعاء وأنفق 61 مليون يورو فقط. وبحسب صحيفة ” ليكيب “، بعد الجنون، بدأ الميركاتو في المملكة ينتقل إلى المرحلة الثانية.

ويؤكد وكيل اللاعبين غاري كوهين: «السوق هادئ للغاية مقارنة بالعام الماضي. “كان العام الأول ناجحًا بفضل سياسة الانتقالات الصارمة، وأصبحوا الآن قادرين على التميز في الدوري”. اللاعبون قادمون، ولكن ربما سيكون هناك لاعبون أقل تميزًا من العام الماضي.

“إنهم يعدون قنبلة حتى نهاية فترة الانتقالات.”

ويضيف لويك رافينيل، الباحث في المركز الدولي للدراسات الرياضية: “تريد المملكة العربية السعودية أيضًا السماح للاعبيها باللعب في منتخباتهم الوطنية”.

وبينما دفع الراتب المعروض على بيير إيمريك أوباميانغ النادي الجابوني إلى مغادرة مرسيليا إلى القادسية في سن 35 عاما، فإن وصول موسى ديابي (25 عاما) وحسام عوار (26 عاما) أعاد إلى السعودية الانطباع السابق بجذب كبار السن. الناس للاعبين. يتغير.

وكشف كوهين أيضًا أن العديد من اللاعبين من مختلف الدوريات يرغبون في اللعب في المملكة العربية السعودية. وقال: “إذا تحدثت عن عدد اللاعبين الذين يرسلوننا إلى السعودية، فستكون خطوة ذكية. بعد إنجلترا، من يملك القدرة المالية الكبيرة؟

ويؤكد وكيل اللاعب: “إنهم يعدون لقنبلة في نهاية فترة الانتقالات. وهذا سيصدم عالم كرة القدم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى