اخبار مصر

لمدة 14 ساعة.. انقطاع المياه عن هذه المناطق بالقاهرة غدًا

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، عن انقطاع المياه عن عدة مناطق لمدة 14 ساعة غدًا، حيث يجري العمل على إعادة توجيه ماسورة التصريف قطر 1000 ملم بالناهض الاستثماري، والتي تتعارض مع غرفة الدفع لمواسير تصريف أبو عويقل الجديدة بقطر 1400 ملم.

وسيؤثر انقطاع المياه على المناطق التالية: جميع مراحل زهراء مدينة نصر، إسكان المسؤولين (2000-4000)، شقق زاهر، جبل الكعبة، مدينة هليوبوليس الجديدة بالحي العاشر، والمرحلتين الخامسة والسادسة من مدينة الأمل بمدينة نصر. .

كما سيكون ضغط المياه ضعيفًا في مناطق أخرى مثل المنطقة الأولى والثانية بمدينة الأمل والمنطقة الاستثمارية بالمقطم وزهراء المعادي.

سيبدأ انقطاع المياه الساعة 12 ظهرًا يوم الأربعاء 24 يوليو 2024

يستمر انقطاع المياه من الأربعاء 24 يوليو 2024 الساعة 12 ظهرًا حتى الخميس 25 يوليو 2024 الساعة 2 ظهرًا.

وناشدت الشركة أصحاب المخابز والمستشفيات بتأمين احتياجاتهم من المياه خلال فترة التوقف. بالإضافة إلى ذلك، قامت الشركة بتوفير صهاريج مياه الشرب بالمناطق المتضررة، ويمكن طلبها عبر الخط الساخن 125 أو خدمة الواتساب 01206665125.

يُشار إلى أن المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، عقد اجتماعًا مع الرؤساء التنفيذيين لشركات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات الجمهورية لمتابعة منظومة العمل. ومناقشة خطط التشغيل والصيانة والحلول العاجلة للمناطق الساخنة، وكذلك خطط التوسع في تركيب عدادات المياه.

وأكد المهندس ممدوح رسلان خلال اللقاء على ضرورة تواجد مديري الشركات في مواقع البناء والمتابعة المستمرة لانتظام العمل تماشيا مع تعليمات الحكومة المصرية والمتابعة المستمرة من معالي وزير الإسكان والمرافق العامة أماكن العمل في كافة المجالات والتي تنفذها الوزارة.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة المياه القابضة أهمية التعامل مع شكاوى المواطنين وسرعة حلها، مشيراً إلى أن الشركة تمتلك أنظمة متميزة للتعامل مع الشكاوى وأن تقديم خدمات متميزة للمواطنين هو الهدف الأساسي للشركة.

كما أشار إلى ضرورة وضع آلية لضمان استدامة تشغيل محطات معالجة مياه الشرب والصرف الصحي والتنسيق مع كافة الأطراف لضمان التشغيل السليم. وأكد على ضرورة التزام جميع المواقع بضوابط الصحة والسلامة المهنية واتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة أثناء أعمال التشغيل والصيانة وكذلك أثناء تنفيذ المشروع.

وأشار رئيس الشركة إلى الخطوات الرئيسية التي اتخذتها الشركة في مجال الصحة والسلامة المهنية، بما في ذلك توفير المواد والمعدات اللازمة لسلامة العمال وبيئة العمل، وتوفير التدريب المستمر للعاملين، وإقامة المسابقات في هذا المجال. كما شدد على ضرورة تواجد ممثل الصحة والسلامة في جميع أماكن العمل.

جدير بالذكر أن الشركات التابعة للشركة القابضة (مطروح، مياه الإسكندرية، صرف القاهرة، دمياط، البحر الأحمر، المنيا، سوهاج) حصلت على شهادة الاعتماد ISO 45001 في مجال السلامة والصحة المهنية، وست شركات تابعة. نحن نستعد للحصول على الشهادة. ويأتي ذلك ضمن الخطوات التي تتخذها الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لتحقيق أعلى مستوى من الخدمة والسلامة للمواطنين والعاملين في الصناعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى