اخبار مصر

مراسلو الوفد بشمال الصعيد يتصدرون المشهد فى رسالة دكتوراة بإعلام القاهرة

شهدت كلية الإعلام بجامعة القاهرة مناقشة رسالة دكتوراه بعنوان ” تلبية الاحتياجات الإعلامية لجمهور إقليم شمال الصعيد” (دراسة تحليلية وميدانية) للباحثة نجلاء جعفر عبد الوهاب المدرس المساعد بالقسم دكتوراه الصحافة بكلية الإعلام جامعة بني سويف، حيث ناقشت مجموعة من المواضيع عبر المواقع الإلكترونية والصحف المطبوعة.

مراسلو صحيفة الوفد كانوا في طليعة المشهد في منطقة شمال الصعيد، حيث قاموا بالتصويت على استجابة الإعلام لاحتياجات الجمهور في محافظات المنطقة. وذكر الباحث في الرسالة أن محمد الحريجي، مراسل الوفد بمحافظة الفيوم، حصل على أعلى نسبة متابعة من المشاركين بين مراسلي الصحف والمواقع الإلكترونية، حيث فضل 23% من جمهور منطقة الشمال – صعيد مصر مراسلته. المواضيع.

ويوضح الباحث أن “محمد الحريجي” جاء في المركز الأول لأنه لوحظ خلال المقابلات أنه ينشر تقارير تعبر عن هموم المواطنين وأنه على عكس غيره من المراسلين يهتم بالظهور على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث أنه ينشر كل شيء. التقارير والتحقيقات التي ينشرها في جريدة الوفد وفي كافة صفحات الفيسبوك تتيح لمحافظة الفيوم أن تكون على تواصل دائم مع متابعيها وقراءها، مما يلفت انتباههم الفوري ليجعلهم قد تحدثوا بالفعل عن مشاكلهم ومشاكلهم. المشاكل التي تريدها.

كما حصل الصحفي أشرف كمال مراسل الوفد بمحافظة المنيا على تقييم 17.9%، حيث اهتم بالحديث عن كافة المشكلات التي تقلق سكان مراكز وقرى محافظة المنيا وعرضها على المسؤولين والنظر فيها. لهم حلول لهم.

ويبرر الباحث حصول موقعين من مواقع الوفد على المرتبتين الأولى والثانية، وهو ما يتضح من المقابلات غير المنظمة ونتائج الدراسة التحليلية بشأن مدى استعداد الصحفيين في موقع الوفد للتواجد بالقرب من منطقة الجمهور الشمالية العليا مصر للحديث عن مشاكلها في البحث الصحفي والبحث عن الحلول.

وأوضحت الباحثة في الرسالة أنها التقت بالصحفي عاطف خليل رئيس تحرير بوابة البلد الإلكترونية، الذي أرجع اهتمام الوفد بنشر قضايا الصحة والتعليم إلى أن ملفي التعليم والصحة مهمان للغاية. الملفات والقضايا الحيوية التي يقبلها حزب الوفد، بل ويعطيها أولوية كبيرة، لقناعته بأن التعليم والصحة هما التنمية وتقدم المجتمع تدعمهما النسبة العالية من الرسائل المباشرة على موقع الوفد، المبررة بسبب وحرصت إدارة المحافظ على توزيع المهام على المراسلين الصحفيين أسبوعيا سواء في منطقة شمال الصعيد أو غيرها من المناطق. تأخذ هذه الأوامر في الاعتبار احتياجات المواطنين المحليين وجغرافية المكان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى