اخبار مصر

اختتام فعاليات اليوم العلمي الخامس لتبادل الخبرات في تخصص صيدلة الأورام

أعلنت هيئة الأدوية المصرية عن انتهاء فعاليات اليوم العلمي الخامس في مجال صيدلة الأورام للتنمية وتبادل الخبرات.

وتم خلال اليوم العلمي مناقشة مبادرات الرعاية الصيدلانية في الممارسة الصيدلانية والدوائية لهيئة الدواء المصرية، بالإضافة إلى ما توصلت إليه الهيئة من ممارسات دوائية في مجال صيدلية الأورام (سجل الأدوية المصري والدليل الإرشادي للممارسات الدوائية في هذا المجال). المجال) كما تمت مناقشة بعض جوانب الصيدلة السريرية في مجال الأورام حيث تم مناقشة ومناقشة بعض حالات سرطان الرئة.

في اليوم العلمي د. أحمد مجدي، أستاذ مساعد الأورام وأمراض الدم بالمعهد القومي للأورام، ود. محمد إمام مدرس الأورام وأمراض الدم بالمعهد القومي للأورام، وممثلي فريق الصيدلة الإكلينيكية بمركز القصر العيني للأورام والطب النووي والمعهد القومي للأورام ومستشفيات جامعة عين شمس التابعة للمجلس الأعلى للجامعة. تتبع المستشفيات وكذلك مركز السلام للأورام ومركز أورام كفر الشيخ لأمانة المراكز الطبية المتخصصة. ويتبع مجمع الإسماعيلية الطبي ومجمع الشفاء ببورسعيد هيئة الرعاية الصحية، وكذلك مستشفى الجمهورية التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية. من القطاع الخاص مستشفى الباهية للكشف المبكر وعلاج السرطان عند النساء.

يأتي ذلك في إطار جهود هيئة الأدوية المصرية للمساهمة في تطوير وتبادل الخبرات في مجال صيدلة الأورام، فضلاً عن تضافر الجهود على المستوى الوطني لتحقيق نهج شامل لنشر الممارسات الصيدلانية والدوائية في مجال الرعاية الصحية. المرافق في مصر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى