رياضة

تخطت مليار يورو.. إيرادات تاريخية لريال مدريد بموسم 2023-24

أصبح ريال مدريد أول نادي كرة قدم في التاريخ يصل إلى إيرادات تزيد عن مليار يورو في موسم واحد بعد أن أعلن النادي الملكي حساباته للسنة المالية 2023-2024.

وقال النادي إن الدخل التشغيلي للسنة المالية 2023/24 بلغ 1073 مليار يورو، بزيادة قدرها 230 مليون يورو (27٪) مقارنة بالعام السابق 2022/23.

إيرادات غير مسبوقة

وتمكن النادي من تجاوز علامة المليار يورو “في الدخل التشغيلي قبل التصرف في الأصول الثابتة”، رغم أن ملعب سانتياغو برنابيو لم يكن جاهزا للعمل بكامل طاقته بسبب أعمال التجديد، “وهو رقم لم يصل إليه أي ناد لكرة القدم حتى الآن”.

وجاء في البيان أيضًا: “حقق ريال مدريد أرباحًا قدرها 16 مليون يورو في السنة المالية 2023/24.. ونظرًا للأرباح التي حققها، زاد النادي قيمة صافي أصوله عامًا بعد عام حتى وصل إلى قيمة 574 مليون يورو في 30 يونيو 2024”.

ويعزز هذا الرقم القياسي الاقتصادي الجديد لريال مدريد مكانته على عرش الأندية في أوروبا والعالم، ويعتبر استمراراً للنجاحات الرياضية التي يحققها النادي تحت قيادة الرئيس فلورنتينو بيريز.

وفي المجال الرياضي، فاز النادي الملكي بالعديد من الألقاب المحلية والقارية والعالمية، ولعل أبرزها فوزه بستة ألقاب لدوري أبطال أوروبا في العقد الأخير.

تعتمد إيرادات ريال مدريد على قوته التسويقية، والإعلانات التجارية، وحقوق البث التلفزيوني، وبيع القمصان والمقتنيات الأخرى التي تحمل شعار النادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى