تقنية

Intel تكتشف مشكلات عدم استقرار وحدة المعالجة المركزية لسطح المكتب

ظهرت التقارير الأولى عن مشكلات عدم الاستقرار مع وحدات المعالجة المركزية لسطح المكتب من الجيل الثالث عشر من Intel في أواخر عام 2022، بعد أشهر قليلة فقط من ظهور النماذج لأول مرة. استمرت هذه المشكلات، ومع مرور الوقت، أبلغ المستخدمون أن أجهزة الكمبيوتر المجهزة بوحدات المعالجة المركزية (CPUs) من الجيل الرابع عشر للشركة كانت تواجه أيضًا أعطالًا غير متوقعة ومفاجئة. أعلنت شركة Intel الآن أنها اكتشفت أخيرًا سبب تسبب معالجاتها المكتبية من الجيلين الثالث عشر والرابع عشر في حدوث أعطال وتعطل المستخدمين، ووعدت بإجراء إصلاح بحلول الشهر المقبل.

وقالت إنتل في إعلانها إنه من خلال التحليل الشامل للمعالجات التي أعيدت إلى الشركة، توصلت إلى أن جهد التشغيل العالي هو الذي يسبب مشاكل عدم الاستقرار. كان هذا على ما يبدو لأن خوارزمية الرمز الصغير – الرموز الصغيرة أو رموز الآلة عبارة عن مجموعات تعليمات على مستوى الأجهزة – كانت ترسل طلبات جهد غير صحيحة إلى المعالج.

لقد وعدت شركة Intel الآن بإصدار تصحيح للكود الصغير لمعالجة “السبب الجذري لضغط الجهد العالي”. لا يزال التصحيح قيد المراجعة للتأكد من أنه يغطي جميع “سيناريوهات الاستقرار التي تم الإبلاغ عنها إلى شركة Intel”، لكن الشركة تستهدف طرحه بحلول منتصف أغسطس.

كما لاحظ wccftech، في حين أن وحدات المعالجة المركزية Intel تسبب مشاكل للمستخدمين لمدة عام ونصف على الأقل، فقد سلط منشور بقلم Sebastian Castellanos على X في فبراير الضوء على المشكلة. كتب Castellanos أن هناك “اتجاهًا مثيرًا للقلق” يتمثل في أن وحدات المعالجة المركزية Intel من الجيلين الثالث عشر والرابع عشر تواجه مشكلات في الاستقرار مع ألعاب Unreal Engine 4 و5 مثل Fortnite وHogwarts Legacy. لاحظ أيضًا أن المشكلة يبدو أنها تؤثر بشكل أساسي على النماذج المتطورة وترتبط بمناقشة في مجتمع Steam. أراد المستخدم الذي كتب المنشور على Steam تحذير أولئك الذين يواجهون رسالة الخطأ “نفاد ذاكرة الفيديو” عند محاولة تخصيص مورد عرض بأن وحدة المعالجة المركزية الخاصة بهم معيبة. لقد قاموا أيضًا بربط العديد من سلاسل Reddit مع الأشخاص الذين لديهم نفس المشكلة وقرروا أن مشكلتهم تتعلق بوحدات المعالجة المركزية Intel الخاصة بهم.

مؤخرًا، نشر الاستوديو المستقل Alderon Games منشورًا حول “المشكلات الرئيسية في استقرار وحدة المعالجة المركزية Intel” في تطوير لعبة بقاء الديناصورات متعددة اللاعبين Path of Titans. وقال مؤسسها ماثيو كاسيلز إن الاستوديو وجد أن المشكلة أثرت على المستخدمين النهائيين وخوادم الألعاب المخصصة وأجهزة الكمبيوتر المطورة وموفري خوادم الألعاب وحتى أدوات قياس الأداء التي تستخدم وحدات المعالجة المركزية من الجيل الثالث عشر والرابع عشر من إنتل. وأضاف كاسيلز أنه حتى وحدات المعالجة المركزية التي تعمل بشكل جيد في البداية تتدهور وتفشل بمرور الوقت، وفقًا لملاحظات الشركة. وجاء في منشور الاستوديو: “إن معدل الفشل الذي لاحظناه من خلال اختباراتنا الخاصة يبلغ حوالي 100 بالمائة، مما يشير إلى أنها مسألة وقت فقط قبل أن تفشل وحدات المعالجة المركزية المتأثرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى