اخبار مصر

إنفوجراف.. جهود وزارة العمل في 10 أيام

نشرت وزارة العمل، اليوم الأربعاء، “إنفوغرافياً” عن نشاط “الوزارة” في الأيام العشرة الماضية، حيث بدأت هذه الفترة بتسليم “إعلان الوزارة” لوزير العمل محمد جبران أمام الحكومة اللجنة النيابية المختصة تناقش بيان “الحكومة الجديدة” لتقديم خارطة الطريق “العمل” للفترة المقبلة.

كما شهدت هذه الفترة نشاطا ملحوظا في الاستجابة لمطالب المواطنين المحليين والحضور إلى الأماكن وتكثيف الجهود من خلال التواصل مع العمال غير المنظمين “المسافرين” في الساحات وأماكن التجمعات بالقاهرة للتعرف عليهم وتسجيلهم من أجل تقديمهم لهم. خدمات.

كما التقى الوزير جبران خلال هذه الفترة بعدد من الوزراء في مؤتمرات واجتماعات مختلفة، منهم وزراء النقل والصناعة والتضامن والتعليم العالي والبحث العلمي والمالية والبترول، بالإضافة إلى رئيس اتحاد الصناعات المصرية. ، لمناقشة الملفات المشتركة للمناقشة.

وكانت هناك 10 توجيهات يجب تنفيذها لمديريات العمل في المحافظات للقيام بدورها في تقديم الخدمات للمواطنين بشكل لائق وكريم ومراقبة تنفيذ قوانين وقرارات العمل في المنشآت وكذلك تعليمات للعمل تكثيف الجهود من جانب الممثلين المصريين بالخارج للتواجد بين العاملين المصريين والجاليات هناك.. اجتماعات ذات طابع عربي وأفريقي ودولي لتعزيز التعاون وتنفيذ خطط وبرامج مشتركة لتطوير منظومة التعليم المهني. إن خلق مواطن مصري مؤهل ومدرب قادر على الاستجابة لمتطلبات سوق العمل في الداخل والخارج كان الشغل الشاغل للوزير جبران في عدة اجتماعات خلال الفترة المذكورة أعلاه.

ترأس الوزير جبران اجتماع مجلس إدارة صندوقي الطوارئ والتدريب والتأهيل العمالي لمواصلة دورهم في ضمان الحماية الاجتماعية للعمال وتنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

كما أمر الوزير بإيقاف أنشطة العديد من شركات استقدام العمالة بالخارج لعدم تطبيق القانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى