ترفيه

وزير الثقافة يشهد احتفال السفارة المصرية بالأردن بذكرى ثورة 23 يوليو

دكتور. شهد أحمد فؤاد حنو، وزير الثقافة المصري، الحفل الذي نظمه السفير محمد سمير، سفير مصر لدى المملكة الأردنية الهاشمية، احتفالاً باليوم الوطني المصري الذي يصادف الذكرى الـ72 لثورة يوليو، وذلك في مقر رئاسة الجمهورية. سفارة مصر بالأردن بحضور عدد من الدبلوماسيين والضيوف من الجانبين.

وتقدمت وزيرة الثقافة بالتهنئة إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والشعب المصري بأكمله بهذه المناسبة.

أحمد فؤاد حنو: في هذا اليوم المجيد نستذكر بكل فخر وإجلال إنجازات ثورتي 23 يوليو و30 يونيو ومساهمتها في نشر الثقافة والمعرفة.

وقالت وزيرة الثقافة في تصريحات على هامش الاحتفالات: إن “ثورة 23 يوليو العظيمة أحدثت نقلة نوعية في تقدم مصر وتركت بصماتها على تاريخ البلاد”.

وأكد حنو أن ثورة 23 يوليو لم تكن مجرد ثورة سياسية، بل كانت ثورة ثقافية وفكرية شاملة. آمنت الثورة بأهمية الثقافة في بناء الشعب المصري، وجعلت من نشر الوعي وتنمية الفكر أساساً أساسياً لمشروع النهضة هذا.

وتابع وزير الثقافة: “إننا ونحن نحتفل بذكرى ثورة 23 يوليو، نستذكر بكل فخر وإجلال إنجازات ثورتي 23 يوليو و30 يونيو وفضلهما في نشر الثقافة والمعرفة، وإنشاء العديد من المؤسسات الثقافية والإعلامية. الدعم “تشجيع الفنانين والمثقفين على الإبداع والتعبير عن آمال الناس وطموحاتهم”.

واختتمت وزيرة الثقافة حديثها قائلة: «نجدد عزمنا على المضي قدمًا في طريق التقدم والازدهار، وتحقيق آمال وتطلعات الدولة المصرية، ورفع الوعي الثقافي، وتعزيز وحماية مكانة مصر كمركز ثقافي إقليمي». لتحيا مصر إلى أبد الآبدين».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى